تايلور سويفت تتصدر قائمة الفنانات الأعلى أجراً

تم النشر: تم التحديث:
TAYLOR SWIFT
ASSOCIATED PRESS

تصدّرت تايلور سويفت قائمة مجلس فوربس لأكثر الفنانات الإناث دخلاً في مجال الموسيقى، بعائد يتجاوز ضعف الواقعة في المركز الثاني، أديل. قدّرت مجلة الأعمال الأميركية عائدات سويفت بـ170 مليون دولار في الفترة بين الأول من يونيو/حزيران 2015 والأول من يونيو/حزيران 2016، بالمقارنة بـ80 مليوناً ونصف المليون دولار لأديل.

تُشير فوربس إلى أن معظم عائدات تايلور جاءت من جولة 1989 World Tour، التي باعت تذاكر بقيمة أكثر من 250 مليون دولار، بينما الأمر غير المعتاد بشأن أديل أن معظم ربحها جاء من مبيعات الألبوم. آخر ألبومات أديل، 25 -الذي خرج إلى النور في نوفمبر/تشرين الثاني 2015- أصبح الأسرع مبيعاً في التاريخ في بريطانيا، إذ باع 800307 نسخ في الأسبوع الأول. في الولايات المتحدة، أصبح هذا الألبوم هو الأول الذي يبيع أكثر من 3 ملايين نسخة في أسبوع، بأكثر من 3.38 مليون نسخة مباعة في خلال سبعة أيام من إصداره، ليصير الألبوم الأكثر مبيعاً في 2015.

وبينما يبدو ترتيب بيونسيه منخفضاً في اللائحة، في المركز الخامس، بخمسة وأربعين مليون دولار، إلا أن ترتيبها من المحتمل أن يرتفع العام القادم، عندما يتم حساب مبيعات جولة Formation World Tour.

الجولات هي المصدر الأكبر للدخل بالنسبة للفنانين هذه الأيام، ومن الملحوظ أن من تصدرت القائمة العام الماضي، كاتي بيري، انزلقت إلى المركز السادس. في 2015، أرسلتها جولة Prismatic World Tour إلى المركز الأول إذ ربحت 135 مليون دولار، هذا العام، من دون جولة، بلغ دخلها 41 مليون دولار فقط.

أما صاحبات المراكز الأربعة الأخيرة فلم يحتجن إلى عبور العالم لجني المال. جينيفر لوبيز، بريتني سبيرز، شانيا تواين وسيلين ديون كلهن وقعن عقوداً سخية في لاس فيجاس، حيث يدفع ملاك الكازينوهات مبالغ هائلة من المال من أجل العروض لجلب المقامرين.

تقول فوربس إن الأرقام تم حسابها باستخدام معلومات من موقع Pollstar، الذي يتتبع عائدات الجولات، وموقع Nielsen الذي يقيس مبيعات الموسيقى، ورابطة صناعة التسجيل في أميركا، بالإضافة إلى مقابلات مع العالمين ببواطن الأمور في المجال.


القائمة الكاملة:


تايلور سويفت - 170 مليون دولار

أديل - 80.5 مليون دولار

مادونا - 76.5 مليون دولار

ريانا - 75 مليون دولار

بيونسيه - 54 مليون دولار

كاتي بيري - 41 مليون دولار

جينيفير لوبيز - 39.5 مليون دولار

بريتني سبيرز - 30.5 مليون دولار

شانيا تواين - 27.5 مليون دولار

سيلين ديون - 27 مليون دولار

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة "The Guardian" البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.