مطربة كويتية: الجنة ليست "أوتيل".. والحور العين في القرآن فيلم هندي

تم النشر: تم التحديث:

أنكرت مطربة كويتية وجود الحور العين في الجنة للرجال، معتبرة أن هذا الكلام يعد أفلاماً هندية، حسب وصفها. كما أكدت أن الله - تعالى - ساوى بين الرجل والمرأة.

وقالت المطربة الكويتية شمس، في مقطع فيديو انتشر الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، في أثناء لقائها مع الإعلامي خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر"، الذي يُبث عبر فضائية "النهار"، إن الخطاب القرآني أكد المساواة بين الرجل والمرأة، قبل أن تنفي وجود الحور العين.

وأضافت: "لا توجد حور عين في الجنة، هذه أفلام هندية، الله لم يفتح فندقاً في الأعلى". وأكدت أن هذا الكلام ليس فهماً، إنما هو فكر زُرع وتسرَّب في المناهج، حسب قولها.

واستطردت: "القرآن كلامى إلهى وليس له مفسرون، كلام الله أكبر من أي شخص ليفسره.. ولو كان هناك أحق بتفسيره لكان النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وبعض من يفسرونه الآن خريجو سجون ومضطهدون ويفسرون الكتاب الإلهي على مزاجهم.. ولذا أمشي وراء الحالة الإنسانية وقلبي.. وأميل أكثر إلى النظريات التي لا تنتهي".

وأكدت أن "القرآن لكل عصر وزمان وليس لمرحلة بعينها وهو مصدِّق لما قبله من الكتب"، مؤكدة رفضها للتطرف أياً كان، سواء الوهابية أو "الإخوان" أو الليبرالية.