توفره في السعودية والإمارات والكويت.. هواوي تطلق هاتفها Huawei Mate 9.. إليك مميزاته

تم النشر: تم التحديث:
HUAWEI MATE 9
aitnews

أعلنت شركة هواوي، اليوم (الخميس) 3 نوفمبر/تشرين الثاني، عن هاتفها الذكي الرائد القادم "هواوي ميت 9" Huawei Mate 9، الذي يمتاز بشاشة كبيرة الحجم بقياس 5.9 بوصات، وذلك خلال حدث خاص أقامته بمدينة ميونخ الألمانية.

وتأتي شاشة "هواوي ميت 9" من نوع IPS وبالدقة الكاملة 1920×1080 بكسل، وهي محمية بزجاج 2.5D، كما يأتي الجهاز بهيكل من المعدن، وهو يزن 190 غراماً وتبلغ سماكته 7.5 ملليمترات.



huawei mate 9

فيما يمتاز الهاتف بأنه يستخدم معالج هواوي الجديد "كيرين 960" Kirin 96، الذي يضم 8 أنوية، 4 منها من نوع "Cortex-A73" التي تعمل بتردد 2.4 غيغاهرتز، و4 أخرى من نوع "Cortex-A53" التي تعمل بتردد 1.8 غيغاهرتز.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مع معالج الرسوميات الجديد "مالي-جي71" Mali-G71 الذي بُني بمعمارية "بيفروست" Bifrost التي تمتاز بأنها تدعم مكتبة الرسوميات "فولكان" Vulkan، التي كانت كانت "سامسونغ" أول من دعمها في هاتفيها الذكيين "غالاكسي إس7" و"غالاكسي إس7 إيدج"، ثم أعلنت شركة جوجل أن الإصدار 7 "نوجا" من نظام التشغيل أندرويد يدعم هذه المنصة.

كما يقدم "هواوي ميت 9" ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 غيغابايتات، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 256 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".

ويمتاز هاتف "هواوي" الجديد، كما هاتفها السابق "بي9" P9، بأنه يقدم كاميرا طُورت بالتعاون مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة "لايكا" Leica، إذ يتمتع بكاميرتين خلفيتين؛ دقة الأولى 20 ميغابكسل والأخرى 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 ومثبت صورة بصري وتقنية التركيز التلقائي PDAF، وفلاش مزدوج. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 8 ميغابكسلات مع فتحة عدسة f/1.9.

هذا، ويدعم الهاتف شريحتي اتصال، كما يدعم شبكات الجيل الرابع LTE، وهو يضم حساساً لبصمات الأصابع، إضافة إلى منفذ من نوع USB-C، وبطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4.000 ميلي أمبير/ساعة.



huawei mate 9

وسيتوافر "هواوي ميت 9″، الذي يعمل بالإصدار 7.0 "نوجا" من نظام التشغيل أندرويد، بـ6 ألوان، هي: الأبيض، والأسود، والذهبي، والبني، والرمادي، والفضي.

وتعتزم "هواوي" طرح الهاتف أولًا في الصين، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والكويت، وماليزيا، وبولندا، والمملكة العربية السعودية، وإسبانيا، وتايلاند، والإمارات العربية المتحدة بسعر 699 يورو، أو ما يعادل 775 دولاراً أميركياً.