"مايكروسوفت" تعلن خدمة "Teams" للأعمال.. و"Slack" المنافسة تستفزها على صحيفة نيويورك تايمز

تم النشر: تم التحديث:
1
1

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم، عن ما يطلق عليه اسم "فرق مايكروسوفت" Microsoft Teams، الذي كان يعرف في السابق داخلياً باسم "فرق سكايب" Skype Teams، المنافس المباشر لخدمة "سلاك" Slack، وذلك خلال الحدث المخصص لحزمة تطبيقات المكتب "أوفيس" Office الذي انعقد في مدينة نيويورك.

وتعتبر خدمة "فرق مايكروسوفت" بمثابة خدمة دردشة تعتمد على شبكة الإنترنت، وهي تستهدف الشركات والمؤسسات والمدارس التي لديها فرق عمل متعددة تعمل على مشاريع مختلفة في آن واحدة.

وتوفر الخدمة قنوات ومجموعات ورسائل خاصة ومكالمات سكايب صوتية وفيديوية، بالإضافة إلى تكاملها مع خدمات "Office 365"؛ مثل "Word" و"Excel" و"PowerPoint".

وتتوافر الخدمة في الوقت الحالي على شكل معاينة ضمن 181 بلداً حول العالم و18 لغة مختلفة، والتي تتوافر لأنظمة "أندرويد" و"أي أو إس" و"ماك" و"ويندوز" ونسخة الويب.

وتسعى "مايكروسوفت" لتوفير الخدمة بشكل عام في الربع الأول من عام 2017، ويمكن لمستخدمي "Office 365" نسخة Business Essentials، وBusiness Premium، وEnterprise E1، وEnterprise E3، وEnterprise E5 العمل عبر نسخة المعاينة الحالية، مع عدم وجود خطط لنسخة مجانية أو نسخة المستهلك العادي.

كما تدعم الخدمة السحابية "ون درايف" OneDrive والرموز التعبيرية وصور "Giphy" المتحركة، بالإضافة إلى ميزة المحادثات المترابطة التي تفتقر إليها بشدة خدمة "Slack".

وأشار ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت قائلاً: "تهدف الخدمة إلى تسهيل المحادثات في الوقت الحقيقي والتعاون ومساعدة الفرق على العمل بشكل مؤسساتي".

وتقدم خدمة "فرق مايكروسوفت" ميزة روبوتات الدردشة الكتابية bots، التي تعتبر إحدى السمات المميزة لخدمة "Slack"، بحيث تتواجد هذه الميزة ضمن خدمة مايكروسوفت الجديدة بشكل مدمج عن طريق إطار عمل "Bot Framework".

وستكون الخدمة متكاملة مع أكثر من 150 خدمة عند إطلاقها بشكل عام، مثل Asana، وHootsuite وIntercom، وZendesk، وPolly.ai، وMeekan، وWorkato، وStatsbot، وCareerlark، وHipmunk، وZapier، وZoom.ai، وGrowbot، وBusybot، وتدعم الخدمة الجديدة إمكانية التحقق بخطوتين لزيادة الناحية


Slack تستفز منافسها الجديد على NY Times




بالتزامن مع إطلاق "مايكروسوفت" خدمتها الجديدة، قامت شركة Slack المنافسة، بنشر خطاب مفتوح على صفحة كاملة في صحيفة The New York Times الأميركية، مرحبة فيه بمنافسها الجديد.

وجاء في الخطاب: "ليست الميزات هي التي تهم"، وأضاف أن نسخ كل إمكانات خدمة "Slack" لن يفيد "Microsoft".

وقالت "Slack" في خطابها أيضاً: "نحن هناك حيث تتم الأعمال للملايين حول العالم، يمكنكم مشاهدة (سلاك) في كل غرفة أخبار، وشركة تكنولوجيا، كما تقوي (Slack) أعمال الهندسة المعمارية والمحاماة والصناعة والمختبرات البحثية".