"سيجارة" عادل إمام تُغضب تونسيين.. والسبسي يقلّده وسام الاستحقاق

تم النشر: تم التحديث:
AADLIMAM
social media

أثار الممثل الكوميدي المصري عادل إمام الجدل في تونس فور وصوله إلى البلاد الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، حيث سيتم تكريمه في حفل اختتام مهرجان قرطاج السينمائي بالتوازي مع مشاركته الجمعة في فعاليات تظاهرة "صفاقس عاصمة للثقافة العربية لسنة 2016.

وأظهرت لقطات فيديو تداولها مستخدمو الشبكات الاجتماعية، "الزعيم" عادل إمام فور وصوله إلى مطار تونس قرطاج الأربعاء وهو يتجاهل وزير الثقافة محمد زين العابدين الذي قدم له باقة من الورود، ليتم بعدها تدارك الأمر وتستلم عنه الباقة هدى الكشو، المكلفة تظاهرة "صفاقس عاصمة للثقافة العربية الإعلامية".

أما المشهد الثاني الذي اعتبره البعض تصرفاً غير لائق وخروجاً عن الأعراف البروتوكولية؛ فهو قوله بمجرد جلوسه في الصالة الشرفية للمطار - وهو محاط بالمسؤولين التونسيين "ممكن أدخن سيجارة".

وبعد هذه الجملة مباشرة، قام إمام بإشعال سيجارة ونفث دخانها أمام الوزير والحاضرين وعدسات التصوير، لينتقد بعض الإعلاميين والناشطين تصرف الكوميدي المصري، معتبرين إياه إهانة و"قلة ذوق".

كما طالب عادل إمام بشكل ساخر، أحد الصحافيين بـ "رمي الميكروفون" بعيداً بعدما وجه له الكثير من الأسئلة فور وصوله من القاهرة إلى مطار تونس.





بعض رواد الشبكات الاجتماعية في تونس نددوا بتصرفات عادل إمام “المسيئة” للوزير التونسي بتدوينات غاضبة عبر فيسبوك.






طائرة لنقل "الزعيم" من العاصمة إلى صفاقس


وكانت أخبار راجت عن اشتراط إمام (76 عاماً) تجهيز طائرة خاصة لنقله الجمعة، من العاصمة تونس إلى عاصمة الجنوب التونسي صفاقس (على بعد 270 كم)؛ لحضور افتتاح تظاهرة أيام صفاقس السينمائية.

وفي هذا السياق، أوضح المكلف الإعلام في التظاهرة فتحي بوجناح لـ "هافينغتون بوست عربي"، أن طائرة خاصة ستنقل عادل إمام ومرافقيه ووفداً من الإعلاميين من تونس إلى صفاقس، ليعود إمام على الطائرة نفسها مساء اليوم ذاته إلى العاصمة ليحضر السبت فعاليات ختام الدورة الـ 27 لأيام قرطاج السينمائية، حيث سيتم تكريمه خلال التظاهرة.


السبسي يكرم عادل إمام




من جانبه، كرم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الممثل عادل إمام بمنحه الصنف الأول من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة "اعترافاً بمنزلته الفريدة وتكريساً لمسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع"، وفق ما أكده لـ "هافينغتون بوست عربي" المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية حسان العرفاوي.

وأشار العرفاوي إلى أن تكريم عادل إمام يدخل في إطار حضوره كضيف شرف تظاهرة "صفاقس عاصمة الثقافة العربية لسنة 2016".





وحل إمام الأربعاء بمطار تونس قرطاج الدولي رفقة صديقه المخرج المصري سمير سيف، حيث من المقرر أن يحضر فيلم افتتاح أيام صفاقس السينمائية بعنوان "أغسطينوس ابن الدموع"؛ وهو فيلم تاريخي من إنتاج تونسي - جزائري مشترك ومن إخراج رفيق دربه سمير سيف.