9 أسباب ستجعلك تحجز تذكرة على أول رحلة إلى جنوب إفريقيا

تم النشر: تم التحديث:
SOUTH AFRICA
African Elephant -Loxodonta africana- walking on a road in front of a car on safari, Kruger National Park, South Africa | Sirko Hartmann via Getty Images

ما الذي يجعل من أي بلد وجهة السفر المثالية للسياحة والمتعة؟ بمعنى أنها وجهة ترضي كافة الأذواق على اختلافها.

مغامرة تملأ عروقك بالأدرينالين، تستمتع فيها بالسياحة الثقافية، في مدنٍ تسهر طوال الليل، وتحيط بها مناظر طبيعية خلابة، مليئة بالحياة البرية.

وجهة ستتمكن فيها من قضاء الوقت في رحلة سفاري إلى أعماق الغابة، أو على ضفاف شاطئ مليء بالبطاريق، بينما تحتسي مشروبك البارد.

هلاً بك في جنوب إفريقياَ! وجهة السفر المُثلى!

يحكي المغامر تايلر ميسون لـ"هافينغتون بوست" النسخة الأميريكة، تجربته التي قضى فيها 10 أيام بدولة جنوب إفريقيا.

ويقول "قضيت إجازتي في التصوير والسفر عبر هذه الوجهة الساحرة، في رحلة العمر! واليوم أريد أن أشارككم أفضل 10 أشياء يجب عليكم تجربتها أثناء زيارة جنوب إفريقيا!


1. السفاري


لن تكفي الكلمات والصور لوصف الشعور الذي سيتملكك وأنت على بعد أمتار قليلة من فيل أو أسد أو نمر في الأدغال.

حيث تقع حديقة كروغر الوطنية على بعد ساعتين فقط من مدينة جوهانسبرغ، وهي من أفضل المواقع في القارة الإفريقية للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات الخمس الكبرى.


2. السباحة مع أسماك القرش الأبيض الكبير


من منا لا يرغب في أن يكون وجهاً لوجه أمام القرش الأبيض الكبير؟ تقع قرية غانسباي على بعد ساعتين فقط بالسيارة من كيب تاون، وهي موطن لأكبر تجمع لأسماك القرش الأبيض في العالم.

وبمجرد أن تكون على بعد سنتيمتراتٍ قليلة من القرش الأبيض الكبير، ستمر بتجربةٍ ساحرة وشديدة السريالية!


3. شاطئ البطاريق


كيف أصف الأمر! شاطئ رملي أبيض، مليء بالبطاريق؟ من منا لا يرغب في أن يتواجد هناك! فبعد رحلة مذهلة بالسيارة لمدة 40 دقيقة فقط جنوبي كيب تاون، ستجد نفسك أمام شاطئ بولدرز المليء بالبطاريق! وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربةٍ شاطئيةٍ مميزة، يمكنك استئجار كوخ على شاطئ البحر، لتستيقظ على أصوات البطاريق من حولك.


4. بيت في أشجار الغابة




south africa

أين ستجد مكاناً يمكنك أن تغفو فيه على أصوات إفريقيا في منزلٍ فاخرٍ وساحر داخل شجرة! وكأن رحلة السفاري لم تكن كافية، ففي هذا المكان ستتمكن من الاستيقاظ على مشهد الفيلة وهي تمر من تحتك مباشرةً! وإذا لم تكن من مُحبي النوم تحت أضواء النجوم، يمكن القيام بزيارة المكان من أجل الاستمتاع بوجبة غداءٍ شهية ومشروبٍ منعش بين رحلاتك داخل الأدغال.

وتتكلف الإقامة هناك 600 دولار في الليلة، تشمل المأكولات والمشروبات.


5. كيب تاون


بالتأكيد هنالك أسبابٌ كافية لتسميتها المدينة الأكثر ملائمة للعيش في العالم، فكيب تاون هي مدينة ساحلية، تحيط بها الشواطئ النقية، وتمر في منتصفها سلسلة جبال، ما يجعلها واحدة من المدن الأكثر جمالاً وملاءمة لالتقاط الصور الخلابة في العالم.

وكيب تاون هي مدينة تنبض بالحياة وتلبي حقاً رغبات الجميع، سواء كنت تتجول في أحياء منطقة بوكاب ذات المنازل الملونة، أو تقضي ليلتك في شارع لونغ، أو تستكشف أحد الكهوف في أعماق الجبال!


6. قهوة مخروط الآيس كريم


تحتوي مدينة جوهانسبرغ على مقهى يقدم لك قهوة في مخروط شيكولاتة مليء بالآيس كريم! لقد كانت هذه المدينة التي هبطت بها طائرتي، ما يجعل هذا المقهى المكان الأفضل لنسيان إرهاق السفر الطويل.


7. رحلة بالموتوسيكل الشاطئي في بلدة سويتو


سويتو هي بلدة في مدينة جوهانسبرغ، ساعد تاريخها الطويل في تشكيل دولة جنوب إفريقيا كما نعرفها اليوم، ورغم أنها كانت واحدة من أكثر الأحياء فقراً، حيث كان يُجبر الأفارقة على العيش فيها، فإنها الآن نابضة بالحياة وتعتبر مركزاً حيوياً يمكنك الاستمتاع فيه بتذوق لمسة غنية من ثقافة جنوب إفريقيا!

وتنطلق رحلتك من أبراج سويتو الشهيرة (التي يمكنك أيضاً أن تقفز من أعلاها بالحبال)، وتنتهي في مقهى شيبين الذي يقع على بعد أمتارٍ قليلة من المنزل الذي عاش فيه نيلسون مانديلا. هذه رحلة ستملأ قلبك بالسعادة، بينما تتجول في المدينة وتلاحقك ضحكات الأطفال الصغار.


8. أعلى قفزة في العالم




south africa

جاردن راوت هي واحدة من أكثر رحلات الطريق إبهاراً في العالم، حيث ستجد نفسك مسافراً على طريقٍ يمر بك تارةً فوق أمواج الركمجة العالمية، وتارةً أخرى يعبر بين مضايق الجبال الشاهقة، وعلى هذا الطريق سيمكنك الاستمتاع بأعلى قفزة جسر في العالم.


9. تعمَّق في الثقافة المحلية


ونصيحتي الأخيرة هي ألا تخاف من التعمق في الثفافة المحلية، فشعب جنوب إفريقيا هو واحد من أهم العوامل الرئيسية التي تجعل من هذه الرحلة تجربةً لا تُنسى.

فأينما ذهبت ستُقابل بالبسمات الودودة، لذا لا تقلق من الخروج عن جدول رحلتك قليلاً وقضاء الوقت مع السكان المحليين.

هل هي رحلة آمنة؟ بالتأكيد! العدو الأكبر لجنوب إفريقيا هو وسائل الإعلام الدولية التي تتعامل مع كافة دول إفريقيا الـ64 ككيانٍ واحد، فلم أشعر للحظة بعدم الأمان، وعلى الرغم من ذلك فأنصحك بالتأمين على سفرك كأي رحلة أخرى.

هل هي غالية؟ بالتأكيد لا! ومثل أي وجهة سفر، ستدفع المزيد من أجل تجارب معينة مثل السفاري، وعلى الرغم من ذلك فتكاليف المعيشة زهيدة، ووجبة الطعام الشهية في مطعمٍ فاخر تكلف 10 دولارات.
جنوب إفريقيا هي بوتقة تنصهر في داخلها العديد من الثقافات، التي شكلت مع مرور الوقت دولة ترضي مختلف الأذواق وتمتع كافة الحواس. تنقّل باحترام واتبع نفس النصائح التحذيرية مثل أي مكانٍ آخر، وأنا أضمن لك أن تستمتع بتجربةٍ لا تنسى.

وإذا كنت ترغب في مشاهدة سلسلة الفيديوهات الكاملة لهذه الرحلة، قم بزيارة القناة هنا :

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة البريطانية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.