ستجعل غرفتك الصغيرة تبدو أكبر.. 18 فكرة عبقرية للتخزين

تم النشر: تم التحديث:
PICKLE
huffingtonpost

هناك الكثير من الأشياء التي قد لا تجد لها مكاناً تحفظها به في غرفتك الصغيرة، وهي السبب الرئيسي للفوضى في غرفتك، وهذا أمرٌ مزعج، خاصةً لهؤلاء الذين يحبون الجلوس في أماكن مرتبة ومنظمة.

وهنا، نقدم لك بعض النصائح البسيطة لتساعدك على تخزين مستلزماتك الخاصة، والتي نشرها موقع BuzzFeed:

1- احتفظ بالقصاصات والأشياء الأخرى الصغيرة بداخل برطمانات زجاجية مُعلَّقة، ويُمكنك تعليقها من الأغطية بهذا الشكل البسيط لتجنب ضياعها هي الأخرى، وهنا إليك طريقة صنعها.

Card 2- ركِّب رف أحذية قابلاً للتعديل وفقاً للمساحة المتاحة لديك، وأفضل جزء في ذلك أنه يمكنك أن تستخدم صناديق قديمة وتزينها مثلما تريد، كل التفاصيل والتعليمات هنا. Card 3- استفِد من كل شبر لديك وقم بوضع رفوف فوق الأبواب، فكِّر خارج الصندوق واستغلَّ كل المساحات التي ننسى أنها موجودة، فلتحصل على المزيد من الإلهام للتخزين من هنا. Card 4- إن كنت لا تملك مكاناً كافياً لمنضدة بجانب السرير، فهذا هو الحل الأمثل لك بتعليق السلال في السرير، قم باتباع التعليمات لصناعته بنفسك من هنا. Card 5- قم بوضع الأوشحة والقمصان عبر حلقات ستارة الحمام لتحتفظ بمساحة أكبر في الأرضية، هذه طريقة سهلة لجعل خزانتك منظّمة دون أن تستخدم مساحة كبيرة، لمعرفة المزيد عن الطريقة من هنا. Card Card Card 6- استخدم عروة عبوات المشروبات الغازية لتعليق شماعتين في مكان شماعة واحدة، فهذه طريقة رائعة لوضع قطع الملابس المناسبة معاً، مما يوفر عليك عناء البحث عن شيء لترتديه، ويمكنك اتباع التعليمات من هنا. Card 7- إذا كانت المساحة التي بجانب سريرك صغيرة، قم باستخدام إحدى تلك الطاولات الصغيرة والعملية، ويمكنك شراؤها من هنا بـ31.99$ أو من هنا بـ33.16$. Card Card 8- وإن لم تكن الطاولة كافية، يمكنك الحصول على علّاقات التخزين هذه لجعل كل شيء في متناول يدك، يمكنك شراؤها من هنا بـ13.98$. Card 9- أو يمكنك دائماً استخدام رف صغير كمنضدة جانب السرير، فقط قم بقياس المساحة خاصتك واعثر على رف يناسب ذوقك وغرفتك الصغيرة، احصل على معلومات أكثر من هنا. Card 10- إن كنت تشعر بأنك تريد صناعة شيء يدوي، فلتقم بصنع منضدة صغيرة بها أماكن للتخزين، فقط اتبع التعليمات هنا. Card 11- قم بتحويل حامل المجلات إلى مكتب صغير، هذه طريقة سهلة وذكية لاستخدام كل زاوية في المكان، ما عليك إلا اتباع التعليمات من هنا. Card 12- إن كان لديك الوقت والمهارات التنظيمية، فيمكنك فرز الأزياء الخاصة بكل أسبوع وتصنيفها وفقاً لذلك، وسيوفر ذلك الوقت عليك لاحقاً، وستجدين تعليمات التصنيف هنا. Card 13- اصنعي لوحاً مغناطيسياً للمستحضرات التجميلية، للوصول إلى أدوات التجميل خاصتك بسهولة، هذه هي أسهل طريقة لتنظيم وعرض ممتلكاتكِ الثمينة، اتبعي التعليمات من هنا. Card 14- يوفر رف تعليق المعاطف هذا الكثير من المساحة، كما يجعل الغرفة تبدو عصرية. Card 15- وللحفاظ على حقائب السهرة من التبعثر في أرضية خزانتك، بإمكانك وضعها في رف أغطية الأواني، لن يمكنكِ قول: "لم أستطع إيجاد حقيبتي" كعذر عندما تتأخرين بعد الآن، المزيد من الأفكار البارعة هنا. Card 16- يمكنك إخفاء ملابسك المتسخة بداخل سلة كبيرة جذابة لا تشغل أية مساحة، حينها ستود أن تنشر غسيلك المتسخ إن كان يبدو بمثل هذه الظرافة! اتبع التعليمات من هنا. Card 17- استخدم الجزء الخلفي لبابك كحائط وعلّق عليه قضباناً لحمل الشماعات وشرائط مغناطيسية وخطافات، تلك الطريقة عملية للحفاظ على أشيائك المفضلة المستخدمة يومياً في متناول يديك، لمزيد من الأفكار التنظيمية اضغط هنا. Card 18- كن مبدعاً واستخدم حلية السقف لتنظيم أحذيتك، الجميع يراه حائطاً فيما تراه أنت خزانة أحذية، هذا بالضبط هو التفكير خارج الصندوق، اتبع التعليمات الكاملة من هنا. Card

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع BuzzFeed. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.