تويوتا تبتكر جهازاً يساعد الآخرين على مشاركة سيارتك عن بُعد

تم النشر: تم التحديث:
TOYOTA
FILE - In a Thursday, Sept. 29, 2016 file photo, the logo of Japanese car manufacturer Toyota is displayed behind members of the media Toyota at the Paris Auto Show in Paris, France. Toyota will test a new car-sharing system next year that lets users unlock doors and start cars with their smartphones. The Smart Key Box system eliminates the need for a physical key. Toyota will test the system in San Francisco with the Getaround car-sharing service starting in January 2017. (AP Photo/Christophe E | ASSOCIATED PRESS

يبدو أن شركة تويوتا تنوي المنافسة في سوق مشاركة السيارات، من خلال ابتكار جديد يساعد أصحاب السيارات على مشاركة سياراتهم مع الآخرين.



toyota

الابتكار عبارة عن جهاز يعمل بالبلوتوث أطلقت عليه اسم صندوق المفتاح الذكي، الذي يمكّن المستخدمين من فتح وإغلاق محرك السيارة باستخدام الهاتف الجوال.


الجهاز يعمل كالتالي:




twywta

لكل من يرغب في مشاركة سيارته مع العائلة أو الأصدقاء، أو يرغب في تأجير المركبة كل ما عليه هو اقتناء جهاز Smart Key Box بالسيارة، ومن خلال تطبيق على الهواتف الذكية يتم إرسال كود إلى هاتف المستخدم، ومنه يتمكن من فتح الأبواب مثلما تفعل المفاتيح الذكية التي تعمل عن بُعد، وتشغيل السيارة.

ميزة الابتكار الجديد أنه لا يحتاج إلى إجراء أي تعديلات في السيارة، وستقوم تويوتا باختبار الجهاز الجديد مطلع العام 2017 بالسوق الأميركية والبداية بمدينة سان فرانسيسكو.

وستتعاون في التجربة مع شركة Getaround التي تساعد أصحاب السيارات على عرض سياراتهم للإيجار مقابل المال، وذلك للتأكد من ملاءمة الجهاز لحاجة المستخدمين.