شاب عشريني يغيِّر اسمه لـ"آيفون 7" ليحصل على الهاتف الجديد بـ2 دولار فقط

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE
twitter

قام شاب أوكراني بتغيير اسمه إلى "آيفون 7"، حتى يستطيع الحصول على الهاتف الجديد مجاناً، بعدما أعلنت الشركة عن تقديم هواتف مجانية لأول 5 أشخاص يغيرون أسماءهم على اسم الجهاز.

فيما أعلن الشاب البالغ من العمر 20 عاماً، الذي يدعى ألكسندر تورينو عن نيته في استرداد اسمه الأصلي حينما يتزوج وينجب أطفالاً، لكنه سيبقى باسم الهاتف في الفترة الحالية.

وقد أقدم الشاب على هذا عقب إعلان الشركة قبل أيام، وذلك لأن سعر الهاتف الجديد في أوكرانيا يبلغ 850 دولاراً، بينما رأى الشاب أن تغيير اسمه بـ2 دولار فقط هو الخيار الأسهل للحصول على الهاتف.




إذ اعتبر الشاب أن تغيير اسمه خيار منطقي للاستفادة من تلك العروض الباهظة التي تقدمها الشركات، متجاهلاً شعور أصدقائه وأسرته بأن هذا الأمر سخيف، ولا يستحق تغيير اسمه لأجله.

ومن حسن الحظ، أن القانون الأوكراني لا يحدد عدد المرات التي يمكن للشخص فيها تغيير اسمه بشكل قانوني، مما يعني أن الشاب يُمكنه استعادة اسمه الأصلي وقتما يرغب.

وقد أشار تقرير لصحيفة "TSN" الأوكرانية، أن الشاب تورينو ليس الوحيد الذي يقدم على تغيير اسمه ليحصل على الهاتف الجديد، لافتةً إلى أن اثنين آخرين قاما بتغيير اسميهما قانونياً إلى آيفون 7.

وكانت الشركة قد اشترطت في وقتٍ سابق قيام العملاء بتغيير اسمهم إلى اسم الهاتف في "الباسبور"، على أن يكون اسم الشخص "آيفون" واسم العائلة "سبعة"، ثم يرسل صورة سيلفي له مع جواز السفر يظهر فيه الاسم والصورة بوضوح إلى بريد المتجر، ليحصل على الهاتف.