كيف تجعلين أحمر الشفاه يدوم لوقت أطول؟ إليك السر

تم النشر: تم التحديث:
LIPSTICK
JGI/Tom Grill via Getty Images

قد تفاجَئين سيدتي بعد بضع ساعات وأحياناً أقل، أنّ أحمر الشفاه لم يعد موضوعاً بشكل جيد، أو اختفى كلياً، وربما يضعك هذا في موقف محرج، خاصةً إن كنتِ في حفل مميز ومهم بالنسبة إليكِ.

وهنا نقدم لكِ سيدتي أربع نصائح لكي يدوم أحمر شفاهك لمدة أطول:


1-تجهيز الشفاه




lipstick

أول خطوة لتثبيت أحمر الشفاه هي إزالة الجلد الميت، من خلال القيام بتقشير الشفاه، وذلك باستخدام مواد خاصة، لكن انتبهي فشفتاك منطقة رقيقة للغاية؛ لذا فإنها حساسة.

لذا يمكن أن تستخدمي مزيجاً من كريم الفازلين مع السكر الناعم، مما سيعمل على ترطيب الشفاه والتخلص من الجلد الميت.


2- الترطيب


الخطوة الثانية هي الترطيب، ويمكنكِ ترك الفازلين على الشفتين لبضع دقائق إلى أن تتشبعا به، أو تستخدمي مرهماً مغذياً للشفاه.

وبالنسبة للشفاه شديدة الجفاف، يجب تركه حوالي ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعد امتصاص المنتج بشكل كلي يمكننا عندها أن نضع أحمر الشفاه.


3- اختيار أحمر الشفاه




lipstick

للتأكد من دوام أحمر الشفاه لمدة أطول، من الأفضل اختيار أحمر شفاه بتركيبة غير لامعة، أو حبر الشفاه.

ثم ضعيه مباشرة أو بالفرشاة (حسب ما تعودتي عليه)، ثم اضغطي على الشفاه بمنديل من أجل إزالة الفائض من المنتج، في النهاية ضعي طبقة ثانية من المنتج. وينصح بعض المحترفين بوضع طبقة من البودرة على الشفاه، من أجل الحصول على أفضل النتائج، إلا أن هذا قد يزيد من جفاف الشفاه.


4-قلم تحديد الشفاه


أخيرًا قومي بتحديد الشفاه بقلم بنفس لون أحمر الشفاه الذي اخترته، مما سيسمح بتحديد الشفاه وتجنب تسرب أحمر الشفاه خارجها.

وبالنسبة للواتي يردن تغيير لون أحمر الشفاه، ولا يردن استخدام قلم تحديد الشفاه بنفس اللون، فيمكن استخدام أقلام شفافة، التي لا تلون الشفاه، ولكن تسمح بتثبيت اللون.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة الكندية الصادرة باللغة الفرنسية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا