العلماء يكتشفون صفة جديدة تجعل الرجل أكثر جاذبية للنساء

تم النشر: تم التحديث:
ATTRACTIVE MAN
Man offering flowers to a woman in the street | Vincent Besnault via Getty Images

ألقِ نظرة على مجموعة من صفحات النساء على موقع OkCupid، وستجد أنه من الصعب العثور على واحدة تقول: "أبحث عن رجل يجعلني أضحك، يحب تجريب الأطعمة الجديدة، أو يستطيع أن يحكي القصص".

ومع ذلك، يشير أحد الأبحاث الجديدة الذي نشر في Independent إلى أن مهارة سرد القصص من الصفات المرغوبة في الرجال؛ ربما لأنها تشير إلى مكانته العالية ومعلوماته الغزيرة، بينما لا يبدو أن الرجال على الجانب الآخر ينزعجون من قدرة المرأة على حكاية قصة جيدة.

توصل الباحثون في جامعة نورث كارولينا بتشابل هيل وجامعة بافالو في ولاية نيويورك، إلى هذه الاستنتاجات بعد إجراء سلسلة من الدراسات على مئات الطلاب الجامعيين الذكور والإناث.

في إحدى الدراسات، كان الطلبة يقرؤون مواصفات الرجال والنساء، وبعضها حدد أن الرجل أو المرأة ماهران في سرد القصص، أظهرت النتائج أن النساء وجدن الرجال الماهرين في السرد أكثر جاذبية كشركاء على المدى الطويل من الرجال الذين كانت مهارتهم في السرد أقل، أو الرجال الذين لم تُذكر في سيرهم الذاتية مهارة السرد أصلاً.

على الجانب الآخر، لم يعتبر الرجال النساء اللاتي وُصفن بمهارتهن في سرد القصص أكثر جاذبية.

كما طلب الباحثون من المشاركين الإشارة إلى ما إذا كانوا يعتقدون أن الرجل أو المرأة يكونان أكثر شعبية أو مثيريْن للإعجاب أو زعيميْن جيديْن، وأشارت الإجابات عن هذه الأسئلة إلى المكانة التي بدا عليها الشخص.

كما هو متوقع، نظرت النساء إلى الرجال الذين يُفترض أنهم ماهرون في سرد القصص باعتبارهم أعلى مكانة. ومرة أخرى، لم يُنظر إلى النساء الماهرات في السرد باعتبارهن أكثر جاذبية أو أعلى مكانة.

من الصعب في هذه المرحلة معرفة السبب الذي يجعل النساء ينجذبن إلى الرجال الذين يحكون قصصاً جيدة، يقترح الباحثون أن "مهارة سرد القصص تعكس قدرة الرجل على التأثير على الآخرين أو الحصول على مناصب في المجتمع".

وجدت الأبحاث السابقة أن النساء يفضلن الرجال ذوي المكانة العالية، لذلك فهذا ليس غريباً؛ بل الجديد هو أن القدرة على سرد القصص تُعد مؤشراً على المكانة.

الأبحاث المستقبلية ضرورية بالطبع لمعرفة ما إذا كانت مشاهدة أو الاستماع إلى رجل يروي قصة ستكون على درجة الجاذبية نفسها كقراءة قصة كتبها.
تضاف هذه الدراسة إلى مجموعة متزايدة من الأبحاث حول الخصائص غير الجسدية التي تجعل الرجال أكثر جاذبية للنساء، مثل الوعي والإيثار.. في بعض الحالات، تبدو هذه الصفات أكثر أهمية من مظهر الرجل.

خلاصة القول، إن النساء قد لا يكشفن صراحة أنهن يبحثن عن رجل يستطيع أن يحكي قصة جيدة، في الواقع ربما لا يدركن أن هذا هو ما يردنه، ولكن إذا كنت تريد نيل إعجاب امرأة، ضع في الاعتبار التخلص من عبارات الغزل وابدأ في استخدام عبارة "ذات مرة..." بدلاً من ذلك.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.