5 ملايين ريال لمن يُدلي بمعلومات عنهم.. السعودية تنشر قائمة بأسماء مطلوبين في قضايا إرهاب

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI TERROR
STRINGER via Getty Images

نشرت وزارة الداخلية السعودية قائمة بأسماء 9 أشخاص قالت إنهم متورطين في قضايا إرهابية وقعت خلال الفترة الماضية في محافظة القطيف ومدينة الدمام.

وصرَّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن تلك القضايا المتهم فيها 8 سعوديين وبحريني واحد تمثلت في استهداف مواطنين ومقيمين ورجال أمن، وتخريب للمرافق العامة والمنشآت الأمنية والاقتصادية، وتعطيل الحياة العامة، وما أسفرت عنه ‏نتائج تلك التحقيقات المدعومة بالفحوص المخبرية الجنائية للآثار المتخلفة عن هذه الجرائم بتورِّط عدد من الأشخاص الخطيرين في هذه القضايا.

ودعت الوزارة في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول 2016، المتهمين إلى المسارعة لتسليم أنفسهم للجهات الأمنية.

وحذرت الداخلية كلَّ من يتعامل معهم ‏بأنه سيجعل من نفسه عرضة للمحاسبة، داعية كل من تتاوفر لديه معلومات عن أي منهم للمسارعة في الإبلاغ عنهم.

وقالت الوزارة: "يسري في حق من يبلغ عن أي منهم المكافآت المقررة بالأمر السامي الكريم رقم 46142/ 8 وتاريخ 26/ 9 / 1424هـ، الذي يقضي بمنح مكافأة مالية مقدارها مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أحد المطلوبين".

وتزداد هذه المكافأة إلى 5 ملايين في حال القبض على أكثر من مطلوب وإلى 7 ملايين في حال إحباط عملية إرهابية.