"لمجرد" ليس الأول.. هؤلاء المشاهير وقعوا أيضاً في قضايا اغتصاب!

تم النشر: تم التحديث:
1
1

بين ليلة وضحاها، وبتصرف طائشٍ غير مدروس، يقضي النجم على حياته المهنية؛ إذ ينتقل من قمة الشهرة والمجد إلى الأسفل، سواء بسبب المخدرات أو التحرش أو الاغتصاب.

فيما يلي نستعرض بعض الفنانين الذين اتُّهموا بقضايا اغتصاب، سواء ارتكبوها فعلاً أو ظهرت براءتهم منها:


سعد لمجرد




saad

في يوم الأربعاء الماضي، ألقت السلطات الفرنسية القبض على الفنان المغربي سعد لمجرد، وذلك على خلفية اتهام جديد له بـ"محاولة اغتصاب"، وتم القبض عليه في باريس بتهمة محاولة اغتصاب فتاة فرنسية في الفندق الذي يمكث فيه، بحسب وسائل إعلام مغربية، وما زال البحث مستمراً حول تلك الجريمة، سواء أكانت مدبرة أم حقيقية.

والتقى "لمجرد"ّ الفتاة العشرينية في الملهى، وعاد معها إلى غرفته بالفندق، وفي الثامنة صباحاً تقدمت بشكوى تدّعي فيها أنها كانت ضحية لـ"اعتداء جنسي مصحوب بعنف"، ولعملية "احتجاز".

تم الإفراج عن المجرد لاحقاً في نفس يوم احتجازه، بعد تدحل السفارة المغربية، وعدم وجود أي أدلة تفيد بصحة الادعاءات الموجهة ضد الفنان المغربي أو تؤكد رواية الفتاة بعد تفتيش غرفته في فندق “ماريوت”.

لم يكن "لمجرد" هو الفنان الأول الذي اتُّهم في قضية "محاولة اغتصاب"، فقد سبقه العديد من المشاهير في قضايا اغتصاب أو محاولة ارتكابها، بعضهم قضت المحكمة بتبرئتهم والبعض الآخر أثبتت التهمة عليهم.


الفنان الخليجي سعود أبو سلطان




1

اتُّهم الفنان الخليجي سعود أبو سلطان باغتصاب فتاة فرنسية كان هو وصديقه على علاقة غير شرعية بها، غير أن "محكمة الجنايات رأت، بعد اطلاعها على لائحة الاتهام، أن الواقعة عبارة عن هتك عرض بالرضا وليست اغتصاباً، ومن ثم قضت بـ6 أشهر".

من ناحية أخرى، قضت محكمة الاستئناف في دبي بتغليظ العقوبة على "أبو سلطان"، ورفعتها من 3 أشهر إلى 3 سنوات. وتعود تفاصيل القضية إلى أن الفتاة كانت برفقة الفنان وصديقه في منزل الأول، وأنهما مارسا الجنس معها، ثم قاما بإلقائها في الطريق العام، وذكرت الفتاة أنها "شربت المشروبات الكحولية في منزل الفنان، ما أدى إلى غيابها عن الوعي، واستيقظت في المستشفى وعلمت من الأطباء أنها تعرضت لاعتداء جنسي".


دونالد ترامب




trump

رفعت خبيرة التجميل جيل هارث قضية ضد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب في عام 1997، اتهمته فيها بـ"محاولة اغتصابها" في غرفة نوم ابنته، ومن جانبه نفى ترامب في مايو/أيار الماضي روايتها.

وكانت هارث قد قابلت ترامب مع صديقها جورج هوراني في عام 1992 لتعرض عليه رعاية إحدى مسابقات ملكات الجمال التي تشرف عليها، ومن بعدها بدأت مضايقات ترامب؛ حيث "تحسس" ترامب جسدها من تحت الطاولة في أثناء العشاء، على حد قولها لصحيفة الغارديان البريطانية. وفي يناير/كانون الثاني 1993، بينما هارث وهوراني وفتيات المسابقة في أحد قصور ترامب، زعم هارث أنه قام بجذبها إلى داخل غرفة نوم ابنته.

تنازلت هارث عن دعواها ضد ترامب في عام 1997 بعد رفعها بأسابيع، بعدما تصالح مع هوراني في قضية أخرى لخرق ترامب عقد مشروع مسابقة ملكات الجمال بالانسحاب منه، وانتهت القضية مع هوراني بتسلمه مبلغاً تعويضياً من الملياردير الأميركي.


الممثل الهندي فيشال تاكر




1

اتهمت ممثلة مجهولة (كومبارس)، بالغة من العمر 26 عاماً، الممثل الهندي فيشال تاكر باغتصابها، في مركز شرطة Charkop.

وزعمت في بلاغها أن المتهم وعدها بأن يتزوجها ولكنه تراجع عن وعده، وأشارت إلى أن تاكر جاء إلى منزل صديقتها منذ يومين واعتذر لها، وحاول أن يقنعها بأن تمارس معه علاقة مرة أخرى، لكنها رفضت فاعتدى عليها واغتصبها في وقت لاحق، ثم سلم نفسه للشرطة، وتم احتجازه بتهمة اغتصاب الممثلة التلفزيونية.


الممثل الكوميدي الأميركي بيل كوسبي




3

في عام 2014، تقدمت امرأة تدعى جودي هيوث بشكوى إلى إحدى المحاكم ضد الممثل الكوميدي الأميركي بيل كوسبي، البالغ من العمر حينها 77 عاماً، متهمة إياه بالتحرش بها عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، زاعمة أنه تحرش بها في مقر شركة بلاي بلوس أنجلوس عام 1974، وطلب منها أن تكذب فيما يتعلق بعمرها.

ومن ناحية أخرى، تعددت المزاعم التي يواجهها كوسبي بتخدير أكثر من 12 امرأة والتحرش بهن.

اشتهر كوسبي بتجسيد شخصية كليف هاكستابل في مسلسل "ذي كوسبي شو"، الذي حقق جماهيرية كبيرة في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم خلال الفترة بين عامي 1984 و1992.


الفنان الشعبي سعيد ولد الحوات




3

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بالسجن 3 سنوات نافذة بحق الفنان الشعبي سعيد ولد الحوات، مع غرامة قدرها 80 ألف درهم بتهمة اغتصاب قاصر.

هذا الحكم شكّل صدمة قوية عند الفنان الشعبي، حتى برأه قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء من تهمة اغتصاب فتاة قاصر، مع متابعته بتهمة هتك عرض قاصر، بعد أن أظهر التقرير الطبي أن الفتاة قد تكون فاقدة لبكارتها قبل التاريخ الذي قيل إنها تعرضت خلاله للاغتصاب من ولد الحوات.

إضافة إلى ذلك، تم الاستماع إلى حارس ليلي بالحي الذي تقطنه الضحية، الذي صرّح بأنه لم يسبق له أن شاهد الفنان الشعبي في الحي، ولم يكن يتردد على الفتاة في منزلها.