داعية سعودي يعيد نشر فيديو لـ"لحظة اعتراض صاروخٍ باتجاه مكة"(شاهد)

تم النشر: تم التحديث:

نشر داعية سعودي السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول 2016 مقطع فيديو قال إنه يُظهر لحظة اعتراض القوات السعودية للصاروخ الذي كان في طريقه لاستهداف مكة المكرمة، مساء الخميس.

الداعية السعودي، سعد البريك، أعاد نشر مقطع "يوتيوب" جاء بعنوان "لحظة اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه مكة المكرمة" على حسابه الرسمي على "تويتر" والذي يحظى بأكثر من مليون ونصف المليون متابع.

وعلّق البريك ضمن التغريدة التي نشر فيها مقطع الفيديو "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى.. اعتراض صاروخ باتجاه مكة.. بعد حج كربلاء محاولة فاشلة للعدوان على مكة".

ويظهر في مقطع الفيديو، بطارية منظومة دفاع جوي تقوم بإطلاق صاروخ باتجاه السماء ليلاً ليمضي في طريقه ويعترض جسماً لم تعرف ماهيته ويتسبّب بانفجارٍ قوي.

ويلاحظ في الفيديو استخدام عدة كاميرات في التصوير وأيضاً استخدام تقنيات سينمائية للحظة انطلاق الصاروخ من البطارية.

وبالبحث على "يوتيوب" تبيّن أن مقطع الفيديو نفسه منشور نهاية العام الماضي، تحت عنوان "منظومة صواريخ باتريوت أثناء إطلاق أحد الصواريخ لاعتراض صاروخ باليستي"، كما أنه أعيد نشره خلال اليومين الماضيين على أنه "مقطع تمثيلي" يجسّد ما حدث بخصوص اعتراض الصاروخ الذي كان متوجهاً نحو مكة.

والخميس أعلن التحالف العربي، اعتراض وتدمير صاروخ "باليستي"، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، قال إن الحوثيين أطلقوه من محافظة صعدة، شمالي اليمن.

ونفت الجماعة رسمياً، الجمعة اتهامها باستهداف المدينة المقدسة، معتبرة الاتهام "محاولة لتأليب مشاعر المسلمين".