شركة طيران تطلق نظاماً جديداً لتتبع الأمتعة.. سيزيل خوفك من ضياع حقائبك

تم النشر: تم التحديث:
DELTA PLANE
FILE - In this Friday, Sept. 27, 2013 file photo, passengers check-in their luggage at the Delta counter at Hartsfield-Jackson Atlanta International Airport, in Atlanta. Delta is offering 2,500 bonus miles to existing members of its frequent flier program if checked baggage isn't on the carousel within 20 minutes of the plane arriving at the gate. (AP Photo/John Amis, File) | John Amis/AP

أجرت شركة طيران دلتا الأميركية تحديثاً على تطبيقها يسمح للمسافرين بتتبع حقائبهم مع كل خطوة تخطوها على خريطة إلكترونية.
وبفضل تحديث التطبيق لن يجد المسافرون أي صعوبة في تخمين موعد وصول أمتعتهم.

يعتمد هذا النظام الجديد بحسب موقع Vocativ على أنظمة تحديد الهوية بموجات الراديو أو ما يسمى بالـ RFID، التي بدأت شركة الطيران بتثبيتها في المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في وقت سابق من العام 2016.

وبإمكان المسافرين تتبع رحلة الأمتعة الخاصة بهم على شكل سلسلة من العلامات على الخريطة، كما سيجد المسافر مكانها الحالي مشاراً إليه برمز للأمتعة صغير الحجم، إضافة إلى مكان الاستلام، بالنقر على أي من هذه العلامات.



delta plane

وتعد دلتا شركة الطيران الأولى التي تقوم بتوفير مثل هذه التكنولوجيا، فخريطة دلتا متاحة حالياً في 84 مطاراً محلياً، لكن نظامها ليس مثالياً تماماً رغم ذلك، فهو لا يقوم بتحديث البيانات إلا بعد فحص بطاقة RFID على الحقيبة.

لذا، إذا سقطت حقيبتك مثلاً عن العربة، أو على أحد مدرجات المطار، لن تساعدك الخريطة في هذه الحالة، ومع ذلك، صرحت دلتا أنه خلال مرحلة الاختبار، استطاع نظام الـ RFID أن يحدد مكان الحقائب بشكل صحيح بنسبة 99.9%.


وتهدف الخطة إلى توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل المطارات الدولية في الأشهر المقبلة، كما تهدف إلى تفعيل الإشعارات التي ستمكنك من استقبال التحديثات الخاصة بحركة حقيبتك "لحظة بلحظة".

دعونا نأمل أن تضيف هذه الخطوة مستوى جديداً من الشفافية يجعل الناس يشعرون بأمان أكبر وهم يتركون حقائبهم في أماكن حركتها المخصصة، ما يعني التخفيف من بعض أعباء السفر، والتمتع بتجربة سفر أكثر سلاسة.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة Vocativ الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.