ضاحي خلفان للسيسي: عشت 20 سنة بدون ثلاجة!

تم النشر: تم التحديث:
DHAHI KHALFAN TAMIM
Ahmed Jadallah / Reuters

علق الفريق ضاحي خلفان، القائد العام السابق لشرطة دبي، الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016، على حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعد حملة السخرية على تصريحاته بشأن ثلاجته التي استمرت منذ الثلاثاء حتى اليوم، قائلاً "الفقر مش عيب".

وقال خلفان في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: "سخر الساخرون من الرئيس السيسي عندما قال إن ثلاجته لعشر سنوات ليس فيها إلا الماء.. الفقر مش عيب.. أمضيت 20 سنة ماعندي ثلاجة في البيت!".

خلفان يعد آخر الشخصيات الشهيرة تعليقاً على تصريح الثلاجة، بعد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي إياد مدني، أمس الخميس، قبل أن يعتذر في وقت لاحق.

وكان مدني قد أخطأ في اسم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أثناء كلمته في حفل افتتاح مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" في تونس، مساء الخميس، إذ قال في بداية كلمته "فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي"، إلا أنه سرعان ما لاحظ خطأه قائلاً إنه "خطأ فاحش"، مضيفاً: "أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس"، في إشارة للحديث السابق للرئيس السيسي.

وأثار تصريح الرئيس المصري في كلمته بمؤتمر الشباب موجة كبيرة من السخرية على الشبكات الاجتماعية وبعض وسائل الإعلام، حيث قال السيسي: "والله العظيم أنا قعدت 10 سنين ثلاجتي كان فيها ميه بس، ومحدش سمع صوتي".