"أنا واثق أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء".. وزير سعودي سابق يسخر من السيسي

تم النشر: تم التحديث:

أبدى إياد مدني وزير الحج والثقافة والإعلام السعودي السابق، سخريته من حديث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الثلاجة.

جاءت سخرية مدني الذي يشغل حالياً منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أثناء توجيه كلمته بمؤتمر "الإيسيسكو" الخميس 27 أكتوبر/تشرين أول 2016، قائلا: "أنا متأكد بأن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".

كلمات مدني التهكمية جاءت حينما نطق بالخطأ اسم الرئيس التونسي، فبدلاً من أن يقول باجي قايد "السبسي"، قال "السيسي"، قبل أن يعود ليصحح خطأه.

وأثار تصريح للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين أول 2016، سخريةً على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أقسم بالله أنه عاش 10 سنوات ولم يكن في ثلاجته سوى الماء فقط.

وقال السيسي، في كلمة نقلتها وسائل الإعلام المصرية: "والله العظيم أنا قعدت 10 سنين ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، 10 سنين، ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، وأنا من أسرة غنية جداً، وأنا آسف أنني أقول كدا عن نفسي، عزة النفس وعفة النفس، ده ما بيجيش بالسهل، أنك أنت تعتمد على نفسك بس، أمر مش بالسهل".

وتداول مستخدمو موقع توتير هاشتاغ #ثلاجه_السيسي، وبات يتصدر قائمة أكثر التغريدات تداولاً في عدد من البلدان العربية، وعلق مغردون بكتابات تهزأ من تصريح الرئيس المصري.