ترامب يوقف حملته الانتخابية للترويج لفندقه الجديد.. هكذا تفاخر أمام أولاده

تم النشر: تم التحديث:
S
| S

قبل أقل من 13 يوماً من توجه الأميركيين إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد، قرر المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أخذ استراحة قصيرة من حملته الانتخابية الأربعاء؛ للترويج لفندقه الجديد في واشنطن، والذي لا يبعد كثيراً عن البيت الأبيض.

افتتح "فندق ترامب إنترناشونال" مبدئياً في 12 أيلول/سبتمبر، في حفل كبير حضره الملياردير ترامب بنفسه.

ومنذ ذلك الوقت كان قسماً واحداً منه يعمل بينما كان يجري العمل على تجديد العديد من طوابق الفندق الذي كان المبنى القديم لمكتب البريد.

وأمام مئات من كبار الشخصيات من بينهم رئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغرتش وعدد من الصحفيين، تفاخر ترامب بأن العمل على الفندق انتهى "قبل الموعد المحدد" و"بأقل من الميزانية"، دون أن يكشف عن أرقام محددة.

وقال ترامب والى جانبه ولداه دونالد جونيور وإيريك وابنته إيفانكا، وهم من المدراء التنفيذيين في منظمة ترامب "كل ما تلمسه حكومتنا يتعطل، أو تعطله الحكومة.. لا شيء يعمل".

في 2012 منحت الحكومة الفيدرالية ترامب حق تجديد "مكتب البريد القديم" الذي بني في 1899 بعد عملية عروض. ونص العقد على افتتاح الفندق في 2016.

ومنح ترامب حق استئجار العقار لمدة 60 عاماً مقابل التزامه باستثمار 200 مليون دولار في المبنى الذي يبعد 10 دقائق فقط عن البيت الأبيض. ويضم الفندق 263 غرفة.