حقيقة إجبار جانيت جاكسون على ارتداء الزي الإسلامي في قطر.. تفاصيل القصة هنا

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

تبيّن أن الزي الذي ارتدته المغنية الأميركية جانيت جاكسون في صورة التقطت لها أخيراً، مع زوجها القطري وسام المانع، ووصف في الصحافة الغربية بـ"الإسلامي" ما هو إلا رداءٌ واسع يعرف باسم Poncho وهي كلمة إسبانية.



pic

وقالت وسائل إعلام غربية إن النجمة الأميركية الشهيرة البالغة من العمر 50 عاماً، قد ارتدت زياً إسلامياً كاملاً، خلال أول ظهور لها بعد إعلان حملها الأول.

الصورة كشفت عدم دراية الغرب بتقاليد الإسلام والمجتمعات العربية، وأظهرت تعليقات الإعلام عليها خلطاً بين ما القوانين المتبعة في البلاد العربية والصور النمطية السائدة.

فصحيفة The Daily Mirror مثلاً كانت قد كتبت أنه "يقال إن جانيت قد استغرقت بعض الوقت للتأقلم على الحياة في قطر، نظراً للقيود المفروضة على المرأة، ولكن الحقيقة هي أنها اضطرت للتخلي عن أزيائها ذات الأسماء التجارية الشهيرة" علماً أن الصورة التقطت لجاكسون مع زوجها في العاصمة البريطانية لندن.



كما أن مجموعة المانع التي يمتلكها الملياردير القطري تملك حقوق التوزيع لعدد من الأسماء التجارية المتخصصة في الأزياء؛ مثل Hermes، Giorgio، Armani، Alexander McQueen، Balenciaga، وStella McCartney.

"لذا فمن المضحك القول أنه توجب على النجمة الأميركية التخلي عن أزيائها ذات العلامات التجارية الشهيرة" حسب تقرير موقع Step Feed الذي أوضح أن الزي الذي ارتدته عبارة عن سترة Poncho وهي أحد أزياء شركة Y-3، يبلغ ثمنها 845 جنيهاً إسترلينياً (ما يعادل 1.028 دولاراً أميركياً)، وتُصنّف ضمن قائمة ملابس الرجال، وأن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تسّرعوا في نقدها وتحليل الأمر.



pic

وأثارت وسائل الإعلام ضجةً بشأن زواج جانيت من رجل مسلم، وشككوا في أنها تحوّلت إلى الإسلام منذ ذلك الحين.





تعليقات الصحيفة الإنكليزية استفزت معلقين من غير المسلمين علقت إحداهن موضحة للصحيفة أن ما ترتديه جاكسون من تصميم Adidas وليس زياً إسلاميا.



وعلى الرغم من الانتقادات التي زعمت محاولة مواكبة جاكسون لنمط جديد من زي النساء؛ أوضحت فتاة مسلمة نشر الموقع تعليقاً لها قالت فيه إن "قطر لا تفرض ارتداء "زي إسلامي" كما أنها ليس لديها قيود على المرأة، وثقافة قطر قد تبدي تفضيلاً للزي المحتشم، ولكن لا يتم تغريم الزوار أو معاقبتهم قانونياً جراء ما يرتدونه".

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Step Feed للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.