السقا ينقذ حياة موظف بدار القضاء العالي بعد أن بلع لسانه

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

قام الممثل المصري أحمد السقا بإنقاذ حياة موظف في دار القضاء العالي، حيث تواجد الفنان هناك خلال تصوير فيلم جديد، بينما تعرض أحد الموظفين هناك لحالة بلع لسانه أدت إلى فقدانه للوعي مع عجز المتواجدين في المكان عن فعل أي شيء قبل أن يتدخل السقا الذي قام على الفور بتشخيص حالة الرجل وإنقاذه.



وشرح محمد السقا مدير أعمال الفنان ملابسات الواقعة التي حدثت في الـ 22 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول لـ"هافينغتون بوست عربي" قائلاً إن الممثل الذي كان يصور مشهداً من فيلم "هبوط اضطراري"، هرع إلى الرجل بعد أن سماعه لجلبة شديدة داخل أروقة دار القضاء العالي، واستطاع التعرف على حالة بلع اللسان فور رؤية الرجل، فقام بفتح فمه بطريقة معينة، وقام بتصحيح وضعية عضلة اللسان التي كانت معكوسة وأدت إلى حالة الاختناق، مضيفاً أن عملية الاسعاف التي قام بها السقا لو تأخرت دقائق قليلة لمات هذا الرجل.

وكانت وسائل إعلام عربية قد تناقلت أن الحادث وقع لعامل من العمال المشاركين في تصوير الفيلم وهو ما نفاه مدير أعمال السقا.

وأكّد مدير أعمال السقا أن عملية الإنقاذ لم تأخذ وقتاً طويلاً وسط تصفيق ودعاء الحضور، وصلت بعدها سيارة إسعاف ونقلت الموظف إلى المستشفى.

وشرح مدير أعمال السقا أن معرفة الممثل بما كان يتوجب عليه فعله جاء من خلال الخبرة في مجال الإسعافات الأولية نتيجة ممارستها للرياضة بصفة منتظمة، علاوة على أن ممارسته لرياضة كرة القدم فترة ليست بالقليلة داخل مدرسة الكرة بنادي الزمالك، كانت السبب التي تعرف من خلالها على أعراض بلع اللسان وكيفية المعالجة السريعة لهذه الحالة.


السقا فنياً




على صعيد فنّي اعتذر السقا عن المشاركة في فيلم «الكنز» للمخرج شريف عرفة، والذى كان مقرراً أن يخوض به سباق موسم نصف العام المقبل، ونفى تماماً استعداده للقيام ببطولة أحد الاعمال الفنية مع الفنان أحمد عز، على أن الأخير بدأ تصويره مشاهده الخاصة في فيلم الخلية مع المخرج طارق العريان.

يفاضل السقا حالياً بين عدة عروض لشركة صادق الصباح التى يرتبط بعقد إنتاجى، لإيجاد عمل مناسب كي يقدمه خلال الفترة المقبلة على الشاشة الصغيرة فى رمضان المقبل.

فيلم «هروب اضطرارى» بطولة أحمد السقا، منى زكى، وظافر عابدين، وطارق لطفى، وأمير كرارة، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، ويتبقى منه 4 أسابيع من التصوير، على أن يتم تحديد موعد صدوره فى دور العرض لاحقا.