الشباب يُمكنهم الطبخ أيضاً.. 7 وصفات طعام سهلة التنفيذ للطلبة والمغتربين

تم النشر: تم التحديث:
COOKING
PhotoAlto/Sigrid Olsson via Getty Images

بالتأكيد أن الغربة أمر صعب على الكثيرين، ومن منا يحب أن يبتعد عن منزله أو بلده؟ لكن يضطر البعض للاغتراب بعيدًا عن أسرهم لأسباب هامة مثل الدراسة أو العمل، وحينها لا يجدون من يقدم لهم حاجياتهم ويهتم لأمورهم، حتى أبسط الأشياء في تحضير الطعام.

إذ لا يُمكنك تناول الوجبات السريعة والأكل في المطاعم يوميًا، فهذا سيكلفك من صحتك ومالك الكثير، لذا لابد لك أن تتعلم كيف تخدم نفسك، وكيف تحضر وجبات بسيطة وصحية بنفسك، لا تخاف فالطهي ليس أمرًا صعبًا، فقط تعلم كيف تقوم به بالطريقة الصحيحة.

وهنا نقدم لك قائمة ببعض الوجبات الشهية سريعة التحضير:


1- شرائح البطاطس بالجبنة






إذا كنت من عشاق الجبن فبالتأكيد ستعجبك هذه الوجبة سهلة التحضير، التي لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة، فقط أحضر ثمرة بطاطس وقليلاً من الجبن الموزاريلا والبصل الأخضر وابدأ التحضير.


2- معكرونة بالصوص الأبيض






إذا كنت من محبي الباستا أو المعكرونة فبالتأكيد ستعجبك هذا الوصفة الشهية والصحية في الوقت ذاته.

فقط ما عليك إلا أن تقوم بإضافة البروكلي للثوم في قليل من الزبدة، ثم تضيف الحليب والمعكرونة والجبن لتصنع وجبة صحية، ويُمكنك استبدال البروكلي بالسبانخ أو المشروم.


3- بطاطس مقلية بالجبن






هناك طريقة أخرى أسهل لتحضر طبق البطاطس بالجبن، فقط اقلي أصابع البطاطس في الزيت، وهي خطوة يعرفها الجميع، وغالبًا أنت جربتها ذات مساءٍ نامت فيه والدتك باكرًا وتركتك ساهرًا أمام التلفاز أو الإنترنت.

حاول تجفيف الزيت من البطاطس، ثم رشّ عليها قليلاً من الجبن الموزريلا والشيدر ثم ضعها في الفرن أو الميكرويف لدقائق، واغرق في جمال الطعم.


4- معكرونة الجمبري






أنت تحتاج إلى وجبتين على الأقل في الأسبوع من الأكلات البحرية الغنية بالفيتامينات والفسفور العالية، لذا نرشح لك وجبة مكرونة الجمبري أو "القريدس" أو "الروبيان"، ولن تأخذ من وقتك الكثير في تحضيرها، فقط اتبع الخطوات.


5- سلطة الدجاج






هذا الطبق اللذيذ سيجمع لك كل العناصر الغذائية، فقط قم بإضافة التوابل على صدور الدجاج قبل طهوها في الفرن، ثم أضف ما تشاء من أنواع الخضر لطبق السلطة، وحاول جعل الخيار والبصل والطماطم والجبن من عناصر الطبق الأساسية.


6- البيتزا بخبز التوست






إذا كنت تحب البيتزا، فهناك طريقة سهلة للغاية لصنعها، فقط استخدم خبز التوست بديلًا عن العجينة، وأضف المكونات التي تشتيها وبعد 10 دقائق ستحصل على بيتزا شهية بأقل مجهود.


7- وجبات كثيرة بالبيض


تحب تناول البيض؟ إذًا ليس عليك سوى اختيار المكونات التي ترغب في إضافتها حسب ما تحبه لتصنع وجبة سريعة ولذيذة.
فبقليلٍ من البصل والثوم والفلفل والطماطم المقطعين يُمكنك صناعة طبق لذيذ من الشكشوكة.





أو يُمكنك خفق البيض وقليه في الوعاء وتوزيع عدد من شرائح السجق على سطحه كالبيتزا، أو أن تقوم بتقليبها سويًا وتزيين وجبتك بقليل من الخضار.





كما يُمكنك استعمال الجبن الشيدر أو الموزريلا إلى البيض المخفوق مع الخُضر لصنع طبق البيض خاصتك.