آبل تطلق تحديث "وضع البورتريه" في آيفون 7 بلس الجديد

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE PLUS
Martyn Landi/PA Archive

أعلنت آبل عن ميزة "وضع البورتريه" أو "Portrait Mode" في سبتمبر/أيلول 2016، لكنها لم تكن متاحة بالفعل قبل أن تُصدر الشركة تحديث iOS 10.1 الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وبحسب صحيفة The Guardian، فإن التحديث الجديد متاح الآن على هواتف آيفون 7 بلس، إذ تقوم الكاميرا بطمس كل العناصر في الخلفية والتركيز على الأشخاص أو العناصر الموجودة في مقدمة الصورة فقط، التحديث يُحاكي التأثيرات المتاحة فقط للكاميرا الاحترافية من نوع SLR.

وتُعرَّف كاميرا SLR بأنها كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة يمكنها التحكم في عمق العناصر الموجودة داخل الصورة عن طريق التحكم في فتحة العدسة، ويستخدم آيفون تعديلات برنامج التشغيل لتحقيق نفس الهدف.

يتطلب وضع البورتريه الحصول على هاتف آيفون 7 بلس بسبب أنه يستخدم عدستي الهاتف الاثنتين لاستشعار العمق. في حين لا يحتوي أي من هواتف آيفون الأخرى إلا على عدسة واحدة للكاميرا، وعلى الرغم من ذلك، فإن التحديث الأخير سيكون متاحاً على هواتف آيفون لأنه يأتي بالعديد من الإصلاحات والتحسينات الأخرى.
لتتمكن من استخدام الميزة الجديدة، قم بتحريك وضع " Portrait" الموجود في أسفل تطبيق الكاميرا، ومن ثَم قم بأخذ بضع خطوات إلى الوراء، لتتمكن الميزة من الاستفادة من التكبير في العدسة الثانية الموجودة في كاميرا آيفون 7 بلس، مما يساعد على تكبير الصورة.

بعدها سترشدك الشاشة للاقتراب أو الابتعاد عن العنصر المُراد تصويره، وأحياناً ترشدك إلى الحصول على ضوء إضافي.
عند القيام بتصوير مجموعة من الأشخاص داخل الصورة، تأكد من أن جميعهم على مسافة واحدة من الكاميرا لضمان الحصول على صورة مثالية.

يُذكر أن آبل أطلقت اسم "بيتا" على الميزة الجديدة، مما يعني أنها لا تزال في مرحلة التجريب وما زال العمل عليها قائماً، كما أن هواتف آيفون ستحصل أيضًا على ميزة حفظ اللقطات المكررة وغير المُعدلة بشكل افتراضي.

يجدر بالذكر أن عدسة هاتف هواوي P9 المزدوجة قد حصلت أيضاً على ميزة مشابهة.

يأتي التحديث الجديد قبل ثلاثة أيام من موعد إطلاق حدث آبل في كوبرتينو، كاليفورنيا، إذ من المتوقع أن تعلن الشركة عن إصدار جهاز ماك جديد.

وعلى صعيد آخر، أعلنت آبل أنها ستقوم بإطلاق إصدار نايك "Nike" الخاص بساعات آبل يوم الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول 2016، بسعر يبدأ من 369 دولاراً.

ويُذكر أنه تم الإعلان عن الساعات الخاصة بالجري في سبتمبر/أيلول الماضي، ولكن لم يتم التصريح بأي معلومات حول الموعد المُحدد لإصدارها.

- هذا الموضوع مُترجم بتصرف عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

أعلنت آبل عن ميزة "وضع البورتريه" أو "Portrait mode" في سبتمبر/أيلول 2016، لكنها لم تكن متاحة بالفعل قبل أن تُصدر الشركة تحديث iOS 10.1 الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016.