أول زيارة له منذ توليه الحكم.. الملك سلمان في قطر للتعزية في الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني

تم النشر: تم التحديث:
KING SALMAN
الأمير حمد والد الشيخ تميم بن حمد آل ثان أمير قطر يتلقي واجب العزاء من العاهل السعودي الملك سلمان | Getty Images

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الإثنين 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، كان في مقدمة مستقبلي الملك سلمان لدى وصوله والوفد المرافق إلى الدوحة.

وعقب وصوله، قدم الملك سلمان التعازي بوفاة الشيخ خليفة، لكل من أمير قطر ووالده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر السابق، وذلك في قصر "الوجبة" بالدوحة.

وتعد هذه أول زيارة للعاهل السعودي لقطر منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015 ".

وكانت آخر زيارة للملك سلمان لقطر، حينما كان ولياً للعهد في ديسمبر/كانون الأول 2014، وذلك للمشاركة في القمة الخليجية التي استضافتها الدوحة آنذاك.

وجرت، اليوم الإثنين، مراسم دفن الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، في مقبرة الريان غرب العاصمة الدوحة.

وعن عمر ناهز الـ84 عاماً، توفي، أمس الأحد، الشيخ خليفة، وهو سادس حكام قطر.

وتم دفن الشيخ خليفة، الذي يلقب داخل قطر بـ"الأمير الأب"، في مسقط رأسه بالريان، بحضور أمير قطر، ووالده الشيخ، حمد بن خليفة آل ثان، أمير قطر السابق.

وشارك في مراسم الدفن خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لـ"حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، ونائبه إسماعيل هنية.

وأدى أمير قطر ووالده الشيخ حمد بن خليفة صلاة الجنازة على الفقيد في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، أكبر مسجد في قطر، بعد عصر اليوم.

وشارك في أداء الصلاة أيضاً الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ورئيس وزراء قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وعدد من الوزراء والسفراء من بينهم سفير تركيا لدى قطر، أحمد دميروك، وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين.

وأعلن الديوان الأميري في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) أن أمير قطر، ووالده الشيخ حمد بن خليفة، سيستقبلان المعزين بالفقيد في قصر "الوجبة العامر"، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء.

وأمس، أمر الشيخ تميم بن حمد بإعلان الحداد العام على الراحل لمدة ثلاثة أيام في كافة أنحاء الدولة.