مدرسةٌ فلسطينية الأفضل على مستوى الوطن العربي.. انتزعت اللقب من بين 30 ألف منافس

تم النشر: تم التحديث:
2
anadolu

حصلت مدرسة "طلائع الأمل" الثانوية الخاصة، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، على المرتبة الأولى، كأفضل مدرسة على مستوى الوطن العربي ضمن مسابقة "تحدي القراءة العربي".

وأُعلنت نتائج المسابقة التي أقيمت تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات في دبي، الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

1

ووصل 18 طالباً وطالبة للتصفيات النهائية في تحدي القراءة من عدة دول، في حين تم ترشيح 3 مدارس للمنافسة على لقب أفضل مدرسة عربية.

وعلى هامش الاحتفال الذي أقيم في مدرسة طلائع الأمل بنابلس، قالت منسقة المشاريع في المدرسة هديل حميض: "هذا الفوز هو لفلسطين كلها، لقد وصلنا لهذا المكان الذي يفخر فيه كل فلسطيني".

3

وتابعت: "شعبنا أثبت أنه شعب قارئ، ويستطيع أن يصل لكل الميادين العلمية عربياً وعالمياً".

وأضافت: "هذه النتيجة لم تأت عبثاً، وإنما بعد كد وتعب وتجهيزات، وتضافر الجهود بين كل أفراد وطاقم المدرسة، وتطوير المكتبة بالمدرسة، وتخصيص حصص للقراءة، والعديد من الإنجازات التي حققتها المدرسة في مختلف الميادين".

وحصلت المدرسة الفائزة بالمرتبة الأولى على جائزة بقيمة مليون دولار.

4

ومشروع "تحدي القراءة العربي"، هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.

وشاركت بالمسابقة 54 جنسية من 21 دولة حول العالم، و30 ألف مدرسة، كما وصل عدد الطلاب المشاركين بتحدي القراءة لثلاثة ملايين ونصف، تحت إشراف 60 ألف مشرف، و48 محكماً معتمداً، إضافة لطباعة 14 مليون دفتر تلخيص وتوزيعها على المشاركين بالتحدي.