حتى تصبح غرفتك فاخرة وأنيقة.. اختاري الألوان بهذه الطريقة

تم النشر: تم التحديث:
BED MODERN
Image Source via Getty Images

تستطيع كل امرأة تحويل غرفة نومها إلى غرفة أنيقة بأقل مجهود، كما يمكنها خلق مساحة منظمة تجعلها أكثر استرخاءً، والأهم من ذلك أننا سنحظى بنوم عميق.

ولجعل غرفتك فاخرة استعانت النسخة الأسترالية لـ"هافينغتون بوست" بآراء متخصصين في المفروشات والديكور لإسداء بعض النصائح لكِ في هذا الصدد.


الألوان المحايدة والطبيعية


إذ نصحت آن فوستر، مؤسِسة إلكي آند آرك (علامة تجارية للمفروشات في أستراليا) السيدات بالمحافظة على البساطة والمظهر الطبيعي.

فيما قالت: "تستخدم الفنادق الأبيض الزاهي للإيحاء باتساع المكان، بالإضافة إلى جعل السرير القطعة الرئيسية في الغرفة، لذا من الأفضل أن نتمسك بالأنواع الجيدة من المفروشات ذات اللون الأبيض وذات الألوان الطبيعية".

كما توافقها في ذلك الرأي شارني لام، مؤسسة لام آند ستاين (علامة تجارية للمفروشات أيضاً)، إذ تقول إن الاستثمار في الألوان الأساسية المحايدة يتيح الفرصة لإضافة عناصر مختلفة، مثل الأغطية والوسائد.

وتضيف: "ابدئي بالألوان المحايدة لملاءات السرير مثل الأبيض والرمادي الفاتح والأسود، وهي الألوان التي يمكنها أن تتماشى مع ديكورات منزلك، ثم أضيفي بعض الألوان، وابحثي عن ألحفة ذات خطوط منتظمة، وأزرار مختبئة، وملمس ناعم وفاخر".


امزجي الألوان




bed modern

فيما تنصح لام بالعودة إلى دائرة الألوان الموجود في مجلات الديكور أو الدهان للتأكد من أن الألوان المتقابلة متناسقة، أو اختيار مجموعة لونية معينة
وعن ذلك تقول: "امزجي درجات الألوان المختلفة لخلق نوع من التباين، وأنصح بتجريب اللون الأزرق فهذا اللون يعود بقوة هذا العام، وأيضاً الكحلي والسماوي، ويمكن إضافة لمسات من لوني الأخضر والزبرجد".


انسَي الكي


نعم، ما قرأته صحيحاً؛ لأن كل ما عليكي هو الحفاظ على مظهر مريح، بالإضافة إلى أنكِ ستوفرين المال والوقت، لذا لا تهدري وقتك في الكيّ.

وتقول فوستر: "سواء كانت ملاءتك من القطن أو الكتان، عليك ألا تضيعي الوقت والمال في كيّها، فقط جففي الملاءات في الهواء كلما أمكن؛ للحفاظ على بياضها وجمالها".


ملاءات تناسب مقاس السرير




bed luxe

كما يجب أن تناسب (ملاءات السرير) مقاس المرتبة، مع الأخذ في الاعتبار أن المراتب تختلف في الارتفاع، وأن ارتفاعها يزيد إذا كانت مغطاة.


القماش المطبوع


تنصح لام باقتناء بعض الملاءات المطبوعة، بدلاً من الألحفة المطبوعة التي قد تصبح رسومها قديمة الطراز في وقت قصير؛ وتقول: "وجود ملاءة مطبوعة مطوية على لحافك يعطي سريرك مظهراً مرحاً".

أما إذا كان لديك لحافاً مطبوعاً فاستخدمي معه ملاءة أحادية اللون.


فكري في إضافة الأحرف الأولى من اسمك


رأينا حقائب وأغطية هواتف ووسائد تحمل الأحرف الأولى من أسماء أصحابها، وهذا النمط رائج هذا العام، إذ تقول لام: "هذا خيار جيد لمن يحب البساطة، لكنه يود إضافة لمسة شخصية".


اللمسة الشخصية


إضافة اللمسة الشخصية في منزلك مهم لتجعله مميزًا، وتوضح لام: "لا تقنعي بالأوشحة التقليدية التي تجدينها في سائر المتاجر، حاولي اختيار شيء مميز، مثل جلد غنم صناعي، أو شيء متميز بالنسبة لك".

فيما تشير فوستر إلى اقتباس ألوان من رحلاتك، أو خبراتك، مثل النيلي الداكن من اليابان، أو القماش المخطط، أو القماش المطرز على الطريقة التركية، أو الألوان الأرضية مع الأخضر الداكن من أستراليا.


السلال للتخلص من الفوضى


وتضيف فوستر: "إذا كانت ملابسك متناثرة في أنحاء الحجرة، حاولي اقتناء بعض السلال الطبيعية، أو الصناديق الخشبية، وضعيها أمام السرير؛ لتقليل ازدحام الحجرة بالملابس، والشماعات والأحذية، التي تظل ملقاة على السرير أو على الأرض طوال اليوم، سيبدو مظهرها أنيقاً وهي عملية في الوقت نفسه".

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة الأسترالية لـ Huffingtonpost. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.