10 حوادث مؤسفة لممثلين لقوا حتفهم أثناء تصوير الأفلام

تم النشر: تم التحديث:
NJWM
sm

يتمنى كثيرون أن يصبحوا نجوماً في هوليوود، فللشهرة سحرها وللأضواء بريق لا يقاوم، لكن حياة بعض المشاهير انتهت في المكان الذي منحهم المجد وفي مواقع التصوير التي صنعت تاريخهم، ليذكرهم الناس بعدها ليس فقط لفنهم بل للحوادث والأماكن التي ماتوا فيها.

في هذا التقرير قصص ممثلين ماتوا أثناء تصويرهم أعمالهم الفنية إما من خلال حوادث تسببت في مقتلهم وإما بشكل طبيعي ولكنه مفاجئ.


جون إيريك هيكسام




njwm

ولد هذا الممثل الأميركي بولاية نيوجيرسي عام 1957، وتوفى والده عندما كان في الرابعة من عمره
وربّته والدته هو وأخيه الذي يكبره في العمر.

وكان يقوم بتمثيل مسلسل تلفزيوني يجسد فيه شخصية ماك هاربر، ذي القبعة الخضراء في العرض التلفزيوني الأسبوعي.

وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول عام 1984ووفقاً لمجلة Entertainment weekly فقد علم الممثل بوجود تأخير في التصوير فقال مازحاً ما هذا الهراء وأمسك مسدس ماغنوم 0.44 وجهه إلى رأسه والذي كان يعتقد أنه فارغ من الرصاص، وضغط على الزناد لتخترق الرصاصة دماغه، وتكسرت جمجمته وحدث له نزيف حاد وأجريت له عملية جراحية ولكن أعلنت وفاته في 18 أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته عن عمر يناهز 26 عاماً.


فيك مورو




njwm

وهو ممثل أميركي ولد عام 1929 وقتل في يوليو/تموز عام 1982 عن عمر يناهز 53 عاماً أثناء تصوير فيلم twilight zone وتوفى معه اثنان من الممثلين الأطفال في الفيلم.
حدث ذلك عند محاكاة أحد مشاهد الفيلم للأحداث التي حدثت في فيتنام وكان المشهد يضم مروحية هليكوبتر وبعض الألعاب النارية وكان دورهم في مشهد الفيلم يتطلب الهروب من طائرة أمريكية تحلق فوقهم.. وأثناء التصوير التقط ذيل الهليكوبتر شرارة من الألعاب النارية، فاشتعلت الطائرة وسقطت وتوفى مورو والطفلان معه.

وتم اتهام منتج العمل جون لانديس وأربعة آخرين في وقت لاحق بالقتل غير المتعمد بسبب التوظيف غير القانوني للأطفال، ولكن أفرج عنهم بعد ذلك واستمر تصوير الفيلم وتم عرضه في يونيو 1983 ولكنه لقي إقبالاً ضعيفاً في شباك التذاكر.


جون ريتر




njwm

وهو ممثل أميركي كوميدي ولد عام 1948 ومات أثناء تصويره المسلسل الكوميدي 8 Simple Rules For Dating My Teenage Daughter في 11سبتمبر/أيلول عام 2003.

ما حدث أن ريتر شعر بالمرض أثناء التصوير ونقل إلى المستشفى حيث أجريت له عملية جراحية لإصابته بتمزق في الشريان الأورطي وهي حالة طبية نادرة يمكن أن تضرب دون سابق إنذار ووتوفى عن عمر يناهز 54 عاماً واستمر العرض التلفزيوني لمدة موسم آخر مع ديفيد سبيد وجيمس غارنر كبديل.

ريتر كان معروفاً بأعماله في التليفزيون وخاصة فيلم Jack Tripper in Three’s Company.


تيرون بور




njwm

ممثل أميركي ولد عام 1914 عانى تايرون باور أزمة قلبية حادة خلال مشهد المبارزة في فيلم Solomon and Sheba. وتوفي في الطريق إلى المستشفى يوم 15 مارس/آذار 1958.


ريد فوكس




njwm

مات أثناء تصويره سلسلة أفلام The Royal Family وشاركت معه البطولة ديلا ريس.

توفي فوكس من أزمة قلبية حادة في عام 1991 عن عمر يناهز 68 عاماً.

ومن المفارقات أنه كان يضع يده على صدره ويدّعي الموت أثناء التمثيل، وينادي على زوجته وقد مات أثناء تصويره هذا المشهد وبنفس الطريقة!.


براندون لي




njwm

ممثل أميركي ولد عام 1965 وهو نجل أسطورة الرياضات القتالية بروس لي، قتل يوم 31 مارس/آذار 1993، في حادث أثناء تصويره لمسلسل the crow.

كان هناك مشهد من المفترض أن يطلق النار عليه فيه ولكن المسدس المستخدم بالفعل كان يحوي جزءاً من رصاصة حية، وأثناء تصوير المشهد كان لي يمشي من مدخل الباب حاملاً حقيبة البقالة عندما أطلق عليه ممثل آخر النار من مسافة 15 قدماً في بطنه وفقاً لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وقد توفي في ذلك اليوم عن عمر يناهز 28 عاماً واستخدم مخرج الفيلم أليكس بروياس بعض المؤثرات الخاصة والمزدوجة من أجل إكمال الفيلم.


مارثا مانسفيلد




njwm

أثناء تصوير The Warrens of Virginia كانت نجمة الأفلام الصامتة مارثا مانسفيلد التي ولدت عام 1899 تجلس في عربتها لأخذ استراحة لها.
وفي حادثة غريبة للغاية أشعل أحد المارة سيجارة لها وألقى الكبريت داخل سيارة الممثلة فوقع على زي مارثا مانسفيلد، وكانت ترتدي لباساً من عصر الحرب الأهلية الأميركية سريع الاشتعال فالتهمت النيران ثوبها وأحرقت جسدها وتم نقلها للمستشفى، ولكنها توفيت في اليوم التالي أي في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 1923 من حروق شديدة.


ستيف إيروين




njwm

أثناء تصويره لفيلم وثائقي تحت الماء كان المغامر الأسترالي إيروين (ولد عام 1962) ومصوره وجوستين ليون في المياه العميقة بالقرب من ولاية كوينزلاند، بأستراليا.

وبعد أن قاموا بتصوير سَمَك الرَّاي اللَّسَّاع هاجم هذا السمك أروين وطعنه داخل جسده بذيله السام بمئات الضربات في غضون ثوان قليلة، وعلى الرغم من جهود الطاقم لإنقاذه فقد لقي حتفه قبل أن يحصل على المساعدة وحدثت هذه المأساة في يوم 4 سبتمبر/أيلول 2006.


روي كانير




njwm

أثناء تصوير فيلم عودة الفرسان في توليدو "طليطلة" في إسبانيا، سقط كينير الممثل البريطاني من الحصان. وكان يبلغ من العمر وقتها 54 عاماً وأصيب بكسر في الحوض، وتم نقله إلى مستشفى في مدريد.

في اليوم التالي، 20 سبتمبر 1988، توفي كينير من نوبة قلبية.


بول مانتز




njwm

ولد الطيار والممثل الأميركي بكاليفورنيا 1903 ولقي حتفه أثناء تصوير فيلم The Flight of the Phoenix العام 1965، بعدما أن تحطمت طائرته إثر اصطدامها بتلة في صحراء أريزونا.