صافيناز الزمالك.. من هي الفتاة المصرية التي جذبت الكاميرا وكسبت الجمهور في نهائي دوري أفريقيا؟

تم النشر: تم التحديث:
S
S

حظيت لقطات لفتاة مصرية من مشجعي فريق الزمالك اهتمام رواد الشبكات الاجتماعية، وذلك نظراً لحالة الشبه الكبير بينها وبين الراقصة صافيناز أو صوفينار جوريان هي راقصة شرقية وممثلة أرمينية ذاع صيتها داخل الوسط الفني المصري، وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية.

وأثناء متابعة المصريين للمباراة التي جمعت الزمالك في بطولة أفريقيا لأبطال الدوري مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي، رغم النتيجة السلبية ضد الفريق المصري، إلا أنه تفاعل مع اللقطات التي نقلها مخرج المباراة، للفتاة المشجعة.

المخرج أظهر لقطات عديدة على مدار المبارة بالكامل، وكانت الهتافات تتعالى داخل المقاهي المصرية من الشباب مع حضور صورتها على شاشة قناة "بيين" الرياضية صاحبة حق البث الفضائي للمباراة.

وظهرت الفتاة على الشاشة عدة مرات، الأولى في بداية المباراة وهي تقوم بتشيجع الفريق، والأخرى أثناء إنفعالها مع الهدف الوحيد الذي أحرزه الزمالك، وفي نهاية المبارة وهي تبكي لخسارة فريق الزمالك للبطولة، بعد تعرضه للخسارة 3 – صفر في المبارة التي أقيمت بجنوب أفريقيا قبل أسبوع، وعدم إحرازه سوى هدف وحيد ليحصل الفريق الجنوب أفريقي بالبطولة بنتيجة المباراتين.

فنانة مصرية حفيدة مروض الأسود
وبالبحث عن حقيقة تلك الفتاة تبين أنها الفنانة المصرية الشابة دنيا الحلو، حفيدة مروض الأسود محمد الحلو، ومدربة الأسود الشهيرة.

وتشتهر الفنانة الشابة بعشقها لنادي الزمالك، حيث ظهرت من قبل على قناة النهار مع المذيعة الشابة فرح علي، لتحليل مباراة الأهلي وإنبي، في إطار الاستديو النسائي الأول في مصر، وذلك يوم 4 أغسطس الماضي.

وشاركت الفنانة دنيا الحلو في الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم"، الذي تحدث عن الفترة مابعد ثورة 25 يناير حتى 30 يونيو مرورًا بحكم الإخوان، والعمل بطولة كل من عبلة كامل، رياض الخولي، منة فضالي، راندا البحيري ومن إخراج مصطفى الشال.

#صافيناز_الزمالك .. هاشتاج على السوشيال ميديا

وفور انتهاء المباراة دشن عدد من رواد السوشيال ميديا هاشتاج "#صافيناز_الزمالك"، وحملت التعليقات كلمات سخرية من الصورة التي ركز عليها المخرج.


وكتبت نورهان طمان على صفحتها "مين الاخت صافيناز دي"، وذلك أثناء متابعة المباراة

فيما علق محمود ريان على الصورة قائلا "مش مزعلني علي الزمالك غيرك #صافيناز_الزمالك".














15 كاميرا استخدمها مخرج المبارة

وأسند اتحاد الإذاعة والتليفزيون إخراج المباراة التي شاهدها الملايين حول العالم للمخرج خالد عبد العاطي الذي حرص خلال المباراة على نقل صور الجميلات من منصات الجمهور.

وقدم التليفزيون المصرى جميع الإمكانات الفنية والهندسية والبشرية من أجل نقل مميز للنهائى الأفريقى وتم نقل المباراة من خلال وحدتين من HD بتوزيع الـ 15 كاميرا بجميع أرجاء الملعب.