لف ودوران يقتنص لقب أعلى إيرادات في السينما المصرية.. واختفاءٌ للنجوم الكبار أمام الصغار

تم النشر: تم التحديث:
LFWDWRAN
other

أصبحت دورة تحطيم الأرقام القياسية لإيرادات الأفلام المصرية قصيرة جداً، فبعد أن كانت الدورة قد تستغرق أعواماً كثيرة أصبحت لا تستغرق عدة شهور.

ونجح فيلم "لف ودوران" في تحقيق 38 مليون جنيه في الشباك عن 80 نسخة و44 يوم عرض، وبلغت تكلفة الفيلم ما يقرب من 15 مليون جنيه في ثلاثة أسابيع تصوير، وكان أجر بطله أحمد حلمي سبعة ملايين بالإضافة لنسبة من إيرادات الفيلم وخصوصاً أنه يشارك في إنتاجه مع وليد صبري.

بطلة العمل دنيا سمير غانم حصلت على 350 ألف جنيه. وتم تصوير الفيلم داخل 5 أماكن في شرم الشيخ. ليصبح ثاني أفلام حلمي تحقيقاً للإيرادات منذ ثورة يناير 2011، حيث حقق فيلمه إكس لارج إيرادات تخطت حاجز الـ 30 مليون جنيه.

أما أفلام الموسم الجاري والتي نافست "لف ودوران" فكانت "كلب بلدي"، والذي تخطى حاجز الـ 15 مليون جنيه، من بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني وحمدي الميرغني وويزو وإخراج معتز التوني، وتلاه فيلم "عشان خارجين" لحسن الرداد وحقق 9 ملايين جنيه.

فيلم "حملة فريزر" لهشام ماجد وشيكو وحقق 8 ملايين جنيه، وسقط محمد سعد بجدارة في اختبار شباك التذاكر محققاً 2 مليون جنيه فقط بفيلمه "تحت الترابيزة"، كما فشل أيضاً محمد رجب بـ "صابر جوجل" في مقاومة الكبار وحقق ثلاثة ملايين جنيه.

كان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم فيلم "جحيم في الهند"، الذي حقق 36 مليون جنيه، وهو من بطولة محمد إمام وعدد من النجوم الشباب وإخراج معتز التوني.

وسبقه فيلم "الجزيرة 2" لأحمد السقا وهند صبري وخالد صالح وخالد الصاوي، إذ حقق 32 مليوناً و380 ألفاً و900 جنيه.


الأفلام الأكثر جذباً منذ 25 يناير




world war 3
مشهد من فيلم الحرب العالمية الثالثة

وجاء في قائمة الأفلام الأكثر جذباً للإيرادات منذ ثورة يناير كل من الحرب العالمية الثالثة، للثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، وحقق 30 مليوناً و700 ألف جنيه.

والفيلم الأزرق لكريم عبد العزيز ونيللي كريم وإخراج مروان حامد وسيناريو أحمد مراد وحقق 31 مليوناً و400 ألف جنيه.

وكان فيلما ولاد رزق لأحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد داوود، وكريم قاسم، وإخراج طارق العريان، وشد أجزاء لمحمد رمضان، قد دخلا القائمة بإيرادات بلغت 23 مليوناً ونصف لكل منهما.

ودخل أحمد مكي القائمة بفيلمه "لا تراجع ولا استسلام" بإيرادات 22 مليوناً ونصف المليون جنيه.

وحقق فيلم "هيبتا" لعمرو يوسف المفاجأة، بتحقيقه 26 مليون جنيه، ودخل تامر حسني القائمة بفيلمه "أهواك" محققاً 22 مليون جنيه.

وحقق فيلم "المصلحة" لأحمد السقا وأحمد عز وكندة علوش، 21 مليوناً و700 ألف جنيه، كما حقق "كابتن مصر" لمحمد إمام 19 مليوناً و800 ألف جنيه.

وبذلك تخلو القائمة من أسماء كبيرة مثل محمد سعد ومحمد هنيدي والزعيم عادل إمام، الذي ابتعد عن السينما مكتفياً بمسلسل رمضاني كل عام.