التركي مراد علمدار أمام المحكمة بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة!

تم النشر: تم التحديث:
SS
AP

استدعت المحكمة العدلية في مدينة إسطنبول الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016 الممثل التركي الشهير، نجاتي شاشماز، والمعروف باسم مراد علمدار، لدوره في مسلسل وادي الذئاب، للإدلاء بشهادته على خلفية التحقيقات التي تبعت الاشتباه بعلاقته وتورُّطه في المحاولة الانقلابية التي وقعت في 15 يوليو/تموز الماضي.

الاشتباه جاء على خلفية تقديم القائمين على مسلسل وادي الذئاب، بطلب الترخيص لاسم فيلمٍ جديد، بعنوان "وادي الذئاب: الانقلاب"، وحفظه كعلامة تجارية، وذلك قبل شهرين فقط من وقوع المحاولة الانقلابية، مما أثار شبهات حول علم القائمين عليه بقرب وقوع المحاولة، أم أنها كانت مجرد صدفة، بحسب صحيفة ديلي صباح التركية.

وكان علي جاويش أوغلو قد تقدم باسم الشركة المنتجة للمسلسل "بانا فيلم"، بطلب إلى مؤسسة البراءات التركية، لتسجيل اسم الفيلم الجديد "وادي الذئاب: انقلاب"، على غرار "وادي الذئاب: العراق" و"وادي الذئاب: فلسطين"، وذلك في 24 مايو/ أيار الماضي.

ومع وقوع الانقلاب، ثارت الشبهات حول طلب الشركة المنتجة، ما دفع المؤسسة التركية إلى رفض طلب الشركة، الذي كان لا يزال محل بحث، ورفعِ قضية للتحقيق ضدها. ويتابع قسم التحقيقات في الأعمال الإرهابية وجرائم التنظيمات قضية الفيلم.

وأقرَّ نجاتي شاشماز بإدلائه بإفادة ضمن تحقيقات القضية اليوم، رافضاً الحديث للصحفيين حول المزيد من التفاصيل.