القاهرة تلقَّت تحذيراتٍ دولية.. مصر للطيران تحظر سامسونغ غالاكسي نوت 7 على رحلاتها

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTAIR
Amr Dalsh / Reuters

قالت مصادر أمنية في شركة مصر للطيران إن الشركة بدأت اليوم الأحد 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 حظر هواتف "سامسونغ غالاكسي نوت 7" على جميع رحلاتها بعد تحذيرات دولية من خطورتها على الركاب والطائرات.

وقالت شركة طيران سنغافورة أمس السبت إنها لن تسمح بصعود أي راكب يحمل جهازاً من هذا النوع على متن طائراتها.

وكانت وزارة النقل الأميركية قد أصدرت أمراً يحظر هذه الأجهزة على متن الطائرات في الولايات المتحدة اعتباراً من ظهر يوم السبت (1600 بتوقيت غرينتش).

وسحبت شركة سامسونغ للإلكترونيات هواتفها الذكية الرائدة سامسونغ غالاكسي نوت 7 من جميع أنحاء العالم بسبب حدوث حالات انبعاث دخان أو اشتعال نيران بالهواتف وهو ما وجه ضربة قوية لسمعة الشركة.

وقال مصدر أمني في شركة مصر للطيران إن الشركة "تلقت إشارة من وزارة النقل الأميركية أعقبتها تحذيرات دولية تفيد بحظر سفر هواتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 الذكية بصحبة الركاب المغادرين على الطائرات."

وأضاف "تم تكليف رجال الأمن بتنبيه الركاب قبل صعودهم إلى الطائرات إلى عدم سفر هذه الأجهزة" مشيراً إلى حالات انبعاث الدخان أو اشتعال النار في تلك الأجهزة.

وقالت شركة طيران سنغافورة في صفحتها على فيسبوك إنه "سيُحظر وجود هواتف سامسونغ غالاكسي نوت 7 على متن كل رحلاتنا سواء مع الأشخاص أو في الأمتعة المحمولة أو الأمتعة التي يجري تسليمها لشحنها على الطائرات اعتباراً من 16 أكتوبر.