هل تتعاطى كلينتون المنشِّطات؟.. ترامب يطالب بفحصها طبياً قبل المناظرة المقبلة

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP AND CLINTON
Republican U.S. presidential nominee Donald Trump speaks during the presidential town hall debate with Democratic U.S. presidential nominee Hillary Clinton at Washington University in St. Louis, Missouri, U.S., October 9, 2016. REUTERS/Shannon Stapleton TPX IMAGES OF THE DAY | Shannon Stapleton / Reuters

اقترح دونالد ترامب المرشَّح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجرى الشهر المقبل إخضاع منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون للفحص الطبي قبل المناظرة المقبلة ملمحاً إلى استخدامها مواد منشطة.

وقال قطب العقارات السبعيني في تجمع في بورتسموث في ولاية نيوهامشير (شمال شرق) "نحن مثل الرياضيين يجب أن يخضع الرياضيون لفحص في إطار مكافحة المنشطات، وأعتقد أنه علينا أن نفعل ذلك حتى قبل المناظرة".

وقبل أربعة أيام من المناظرة الثالثة والأخيرة التي سيحاول ترامب خلالها تحسين موقعه في السباق إلى البيت الأبيض، ألمح رجل الأعمال إلى أن وزيرة الخارجية السابقة لم تكن بحالة طبيعية خلال المواجهة الأخيرة بينهما.

وقال "لا أعرف ماذا يحدث لها. في بداية المناظرة الأخيرة كانت نشيطة جداً. وفي النهاية كانت قادرة بالكاد على الوصول إلى سيَّارتها".

وكان المرشَّح الجمهوري تساءل علناً مرات عدة عن الوضع الصحي للسيدة الأولى السابقة. ورداً على تصريحات ترامب حول الاقتراع المقبل، دان فريق كلينتون "المحاولات المشينة التي تهدف إلى زعزعة مصداقية انتخابات قبل أسابيع من إجرائها".