التقط ملايين الصور لنفسك وراجعها.. نصائح الخبراء لالتقاط أفضل سيلفي وصور عادية

تم النشر: تم التحديث:
CLINTON
other

تعتقد كيم كارديشيان أنها التقطت نحو 6000 صورة سيلفي في عطلة مدتها 4 أيام في المكسيك. أي 1500 صورة في اليوم تقريباً، يمكننا القول إنها تشعر بثقة تامة عندما يتعلق الأمر بالتقاط صور السيلفي.

إلا أن الجميع لا يبدون بذات القدر من الاستعداد مثل كيم عندما توجه إليهم الكاميرا. قد يشعر الشخص العادي بالحرج أو بالخجل أو بالتردد بشأن ما يجب فعله بيديه. لحسن الحظ، فقد حصلنا على بعض النصائح من أبرز المصورين في أستراليا.


امسك بالكاميرا فوق خط العين


يقول المصور كين فاتو للنسخة الأسترالية من "هافينغتون بوست": "إذا كنت تلتقط صورة سيلفي حاول دائماً أن تمسك بالكاميرا فوق خط العين، وإلا فلن يظهر تحديد الفك ما سيجعل وجهك يبدو غريباً بعض الشيء".

كين فاتو شريك ومصور بيا ميولنبيك (التي تمتلك 1.4 مليون متابع على إنستغرام)، لذا يمكن القول إنه يعرف ما يقول.

يضيف فاتو: "الظلال يمكن أن تُعرقل الصورة فعلاً إذا لم تُستخدم بشكل صحيح، لذلك دائماً ما أقترح أن تتطلع نحو مصدر الضوء في الغرفة أو أن تعثر على نافذة أو أن تنظر إلى الشمس. سيساعد هذا أيضاً على إخفاء أي خطوط أو تجاعيد".


ضع نفسك دائماً في الوسط




3

تقترح المصوّرة ماري هومر محاولة الوقوف في المنتصف عند أخذ صورة جماعية. هي تلتقط الكثير من الصور الداخلية التي غالباً ما تكون لأشخاص حقيقيين، ولذلك فهي معتادة على توجيه غير المحترفين الذين أحياناً ما يكونون متوترين قليلاً.

تقول: "إذا كنت تلتقط صورة جماعية ضع نفسك دائماً في الوسط، إذ إن معظم كاميرات الهواتف المحمولة لديها عدسات واسعة الزاوية، لذلك إذا كنت تقف في الطرف سيجعلك انحراف العدسة تبدو أعرض".

وأضافت: "أعتقد أن الوقفة الأمامية هي الأفضل بالنسبة لمعظم الناس، ولكن عليك أن تعرف ما أفضل زاوية تناسبك. دائماً ما ترى الكاميرا الأمور بشكل مختلف عن العين المجردة، لذلك لا تخجل من تجربة الزوايا المختلفة حتى تجد واحدة تناسبك".

من المهم كذلك أن تضع وضعية الوقوف في الاعتبار، وأن تعرف أين تضع يديك.

يقول فاتو: "تستطيع وضعية الوقوف أن تنقل لغة الجسد من خلال الصورة، لذا اعلم أنك إذا جلست مستقيماً ستبدو أكثر ثقة".


لا مانع من الإمساك بشيء


ويقول أيضاً: "بالنسبة للأيدي، أُوصي دائماً بأي نوع من الارتكاز. إذا كنت في موقف اجتماعي، ستجعلك أشياء بسيطة مثل الإمساك بكأس الشراب أو حتى بهاتفك تشعر بمزيد من الراحة وستعتني يديك بنفسها. لدى الفتيات ميزة إضافية وهي الإمساك بمحفظة أو حقيبة. الإمساك بالحقيبة بكلتا اليدين يبدو جيداً، وهو أمر لطيف كذلك".

كما تقترح هومر محاولة الاسترخاء قدر الإمكان.

وتضيف: "أرخ كتفيك، وخفف توتر وجهك، وقِف في الوضع الذي يُشعرك بالارتياح. تأكد من أن ملابسك تناسبك لأن الملابس الفضفاضة يمكن أن تجعلك تبدو أكبر حجماً. يمكنك أن تتجنب هذا الأمر بالوقوف بميل إلى الجانب قليلاً. إذا كنت لا تزال غير قادر على اختيار وضعية، تصفح المجلات وشاهد كيف يقف الموديلات".


كن على طبيعتك




11

بالنسبة لتعابير الوجه، لا تجبر نفسك على شيء.

يقول فاتو: "طريقة ابتسامتك تتوقف فعلاً على شعورك. لسنوات كنت أضع تقويم الأسنان ولذلك كانت ابتسامتي ذات فم مغلق. رغم ذلك فالنظر مباشرة إلى الكاميرا وإطلاق ضحكة صغيرة (بصوت أيضاً) يُعطي الابتسامة مظهراً أكثر طبيعية، كما يجعلك تبدو مستمتعاً حقاً بالتقاط صورتك".

أما بالنسبة إلى الضوء، فالضوء الطبيعي هو الأفضل دائماً.

يقول فاتو: "تجنب استخدام الفلاش خاصة ومضات LED الموجودة على الهاتف. على الرغم من الدعاية فهي في الحقيقة ليست بهذه الجودة. أنا من المُعجبين بغطاء Lumee للهواتف، إنه إضافة جيدة لتمتلكها".

وتضيف هومر: "سأتجنب كذلك الإضاءة القوية وأستخدم إضاءة مُعتمة مسطحة، إذ سيساعد هذا على إخفاء الجيوب الموجودة تحت العينين ويُعطيك لون بشرة أفضل".


اعمل على مظهرك


أخيراً يقترح فاتو قضاء بعض الوقت للعمل على مظهرك. يبدو أمراً غبياً، لكن الجميع يفعله. يقول: "أقترح عليك إيجاد المظهر الخاص بك. الكثير من الناس، حتى العارضين المحترفين، يكون لديهم مظهر تمت تجربته واختباره في المنزل أمام المرآة ويعرفون أنه المناسب لهم".

وينصح: "خذ 10 دقائق، والتقط ملايين الصور الشخصية وراجعها، عندما تجد صورتك المفضلة، تدرب على أن تكون قادراً على الظهور بهذا الشكل في كل مرة تلتقط صورة. خلال ساعة، سيكون لديك مظهراً فائزاً مطبوعاً في عقلك تستخدمه في تلك اللحظات عندما يقوم شخص ما بتوجيه الكاميرا إليك".

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأسترالية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.