سائقٌ في الإمارات هرب من دفع 4 دراهم فخسر 150 ألفاً.. هذه قصته

تم النشر: تم التحديث:
TDHAKR
social media

عاقبت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، سائقاً يحمل جنسية دولة آسيوية، بالحبس ثلاثة أشهر وغرامة 150 ألف درهم لتزويره تذكرتي مواقف ليتهرب من دفع رسوم المواقف لمركبته وقيمتهما أربعة دراهم.

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم الصادرة السبت 15 أكتوبر/تشرين أول 2016، فإن تحقيقات النيابة العامة أثبتت أن المتهم البالغ من العمر 41 عاماً قام بتزوير التذكرتين وهما تعتبران مستندين إلكترونيين عائدين إلى هيئة حكومية محلية (هيئة الطرق والمواصلات في دبي).

وذكرت النيابة في قرار الإحالة إلى المحكمة، بحسب الصحيفة، أن مفتشاً من هيئة الطرق شك في أمر تذكرة الوقوف وقيمتها درهمان عند تفقده التذاكر الموضوعة على المركبات، وبالتدقيق عليها اكتشف وجود تزوير واضح في التاريخ وأبلغ مسؤوله بالواقعة، لكن السائق نجح في مغادرة المكان في غفلة من المفتش.

وأشارت إلى أن السائق حاول تكرار الفعلة نفسها مرة أخرى فرصده المفتش وتم إبلاغ الشرطة بالتنسيق مع مسؤوله المباشر في العمل وحضرت الشرطة وألقت القبض على السائق وعثرت على التذكرتين المزوَّرتين وأقر السائق بتزويرهما، ليتهرب من دفع رسوم المواقف لمركبته.


هرب من 4 دراهم فخسر 150 ألفاً


وتعود الواقعة إلى شهر نيسان/أبريل الماضي بحسب إفادة المفتش في تحقيق النيابة العامة.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى أن المتهم أقر أمامها بواقعة تزوير تذكرتي المواقف للتهرّب من دفع الرسوم الخاصة بهما وقيمتها أربعة دراهم، وأنه قام بذلك الأمر بالاشتراك مع شخص آخر لا يعلم اسمه.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهم جناية التزوير في مستند إلكتروني من مستندات هيئة محلية واستعماله مع العلم بالتزوير والمجّرمة بمواد القانون الاتحادي بشأن جرائم تقنية المعلومات وبمواد قانون العقوبات الاتحادي وتعديلاته.

وأمرت الهيئة القضائية بحبس المتهم ثلاثة أشهر وغرامة 150 ألف درهم، وإبعاده عن أراضي الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لتورطه في تزوير بطاقتي مواقف ليتهرب من دفع رسوم المواقف لمركبته.

وما يزال الحكم قابلاً للاستئناف خلال المدة القانونية المنصوص عليها.