غرائب كرة القدم من مصر.. حارس يصد الكرة خارج منطقته بيده دون اعتراض الحكم.. والمعلق يتجاهل

تم النشر: تم التحديث:

شهدت مباراة الإسماعيلي والنصر للتعدين التي أقيمت الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول 2016، بالدوري الممتاز المصري لكرة القدم، واقعة تحكيمية غريبة، والتي على أعقابها قرر اتحاد الكرة المصري وقف حكم المباراة.

الواقعة حدثت قبل انتهاء المبارة بـ5 دقائق فقط، عندما انطلق المهاجم الأفريقي لفريق النصر للتعدين "باتريد أدو" صوب مرمى الإسماعيلي وخرج عليه حارس الإسماعيلي محمد عواد وسدد أدو الكرة، وتصدى لها عواض بيده بينما كان خارج منطقة الجزاء بحوالي 5 ياردات .

والمثير أن الواقعة لم يشاهدها حكم المباراة ولا المساعدين له، ولم يعترض عليها لاعبي فريق النصر للتعدين أو الجهاز الفني عند وقوعها، وانتهت المبارة بتعادل الفريقين 1/1 في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

وأثارت الواقعة جدل المحللين في والمراقبين للمباراة، ولم يصرح حكم المباراة عن هذه الواقعة ولماذا لم تحتسب رغم وضوحها للجميع.

فيما أبدى جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة سابقًا، تعجبه الشديد، من الحكم شريف حسن الذي أدار مباراة الإسماعيلي والنصر للتعدين، والتي انتهت منذ قليل بالتعادل بهدف لكل منهما في الدوري الممتاز.

واستغرب الغندور، من عدم احتساب الحكم لمسة يد واضحة، لحارس الإسماعيلي الذي تصدى لتصويبة لاعب التعدين، بيديه من وسط الملعب، وتجاهل جميع من في الملعب قرار الحكم باستمرار اللعب دون أي اعتراض من اللاعبين، في واقعة من أغرب ما يمكن مشاهدته في الملاعب المحلية والعالمية.

ووصف الغندور الحكم بأن لياقته البدنية هي السبب الرئيسي في عدم وجوده في المكان المناسب، الذي يمكنه من رؤية الكرة بوضوح، قائلاً:" الحكم في هذه الكرة هو شاهد ماشفش حاجه".

وقال الغندور في تصريحات تلفزيونية، للاستوديو التحليلي للمباراة على قناة dmc sports، عقب انتهاء اللقاء، إن مثل هذا الخطأ قد يؤدي إلى إعادة المباراة مرة أخرى.

وأثارت اللقطة الغريبة سخرية رواد برامج التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ "#النصر_للتعدين"، وكتب أحدهم على صفحات "تويتر" أنها أغرب هجمة مرتدة، فيما عبر آخر عن استغرابه من عدم اعتراض لاعبي النصر للتعدين على تلك الهجمة