صحيفة صينية: هل تلحق آبل بسامسونغ بعد انفجار هاتف آيفون 7؟

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE 7 EXPLODES
arabic.rt

زعمت صحيفة China Daily الصينية، أن هاتف آيفون 7 تعرض للاحتراق خلال إجراء صاحبه الصيني مكالمة فيديو.



galaxy note 7

وادعت الصحيفة أن الهاتف انفجر في يد أحد صاحبه الاثنين الماضي، متسبباً له بجروح في الوجه وتورم باليدين، حيث انقسم الهاتف إلى قسمين بعد انفجاره.

وعلى عكس انفجار هواتف غلاكسي 7 التي تحترق عادةً، فلم يترك آيفون 7 آثار أو علامات احتراق، كما بقيت البطارية بحالة جيدة.

وقد أكد الشاب الصيني أنه كان يشحن الهاتف فيما انفجر فجأة وكأن إطلاق نار قد وقع، لافتاً إلى استخدامه الشاحن الأصلي للهاتف - بحسب الصحيفة الصينية -.

مالك الهاتف القاطن بمدينة تشنغتشو (وسط الصين) أكد عزمه طلب تعويض من شركة آبل عن الضرر الذي أصابه جراء الانفجار، دون أن يعلن عن المكان الذي اشترى منه الهاتف.

هذا وقد أكدت China Daily أن فرع شركة آبل بالصين أبلغ الفرع الأساسي بالولايات المتحدة عن الحادث، وقال الفرع إن هذا الحادث هو الأول من نوعه في الصين.

ورغم أنه الانفجار الأول لآيفون 7 في الصين، لكنه ليس الأول لشركة آبل على مستوى العالم، فقد نقلت صحف بولاية كاليفورنيا الأميركية أخباراً عن انفجار هاتف آيفون +6، حيث خرج دخان أسود من الهاتف.

كما انفجر هاتف آيفون بلس 6 لطالب أميركي متسبباً بإحراق بنطاله، حيث ترك ثقباً كبيراً في بنطاله عقب انفجاره، بحسب تقرير نشره موقع ABC.

وكان أحد مستخدمي موقع Reddit نشر صورة لهاتفه محترقاً أواخر سبتمبر/آيلول 2016، حيث تعرض الهاتف للانفجار داخل علبته بينما كان في طريق توصيله من المتجر إلى مشتريه، وأوضحت الصور احتراق الهاتف وعلبة التغليف الخاصة به.



iphone 7 explodes

ولم يتسنَ لـ “هافينغتون بوست عربي” التأكد من صحة حوادث احتراق هواتف آيفون.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة China Daily الصينية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا