جهِّز نفسك لقتالٍ دامٍ وسباق شوارع غير قانوني.. إليك أحدث إصدارات ألعاب الفيديو قبل نهاية 2016

تم النشر: تم التحديث:
PLAYSTATION VR
FILE - In this March 19, 2014 file photo, Marcus Ingvarsson tests out the PlayStation 4 virtual reality headset Project Morpheus in a demo area at the Game Developers Conference 2014 in San Francisco. Sony's version of virtual reality will cost a few hundred dollars less than competitors when its headset is released in October. the company announced Tuesday, March 15, 2016, during the Game Developers Conference. (AP Photo/Jeff Chiu, File) | Jeff Chiu/AP

يبدو أن عام 2016، الذي يوصف بأنه عام الواقع الافتراضي VR، لم يكتفِ بما قُدم فيه في هذا المجال؛ إذ تشهد نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول إصداراً جديداً من عدة ألعاب الواقع الافتراضي لسلسلة بلاي ستيشن التي طال انتظارها.


لعبة "باتمان أركم"


نعم ستكون أنت باتمان، ولِمَ لا؟





انتشرت بعض الفيديوهات التي تعرض ألعاب فيديو لباتمان، لكنها حتى الآن تبدو كما كانت اللعبة لشخصية باتمان المحقق، وليس باتمان الذي يضرب الأشرار (على الرغم من أن اللاعب يمكنه استخدام سلاح باتمان).

ربما تبدو اللعبة مبهرة، ولكن لا تتوقع أن تجد نفسك داخل غرفة وفي مواجهة مع الجوكر خلال لعبة حياة أو موت.


لعبة إيف فالكاير






جهِّز نفسك للدخول في رحلة كونية داخل عالم إيف أونلاين؛ لكي تخوض قتالاً دامياً من داخل مركبتك الطائرة في طريقك بالمجرة.

فبعد أن طُرحت اللعبة في مارس/ آذار من هذا العام لأجهزة الحاسوب، يتوقع أن يكون الإصدار التالي لها خلال الشهر الحالي؛ لتعمل بتقنية الواقع الافتراضي مع أجهزة بلاي ستيشن.

أعلنت شركة تطوير الألعاب سي سي بي غيمز CCP Games في أبريل/ نيسان 2016، أن اللعبة سيكون لديها منصة لأدائها، مما يعني أن هواة بلاي ستيشن سيستطيعون مطاردة مستخدمي أجهزة الواقع الافتراضي HTC Vive و Oculus Rift في المجرة، بدون أن يبرحوا الأريكة التي يجلسون عليها.


عوالم بلاي ستيشن في آر






يستطيع اللاعبون أداء خمس تجارب "في آر" في مكان واحد؛ إذ يمكن لهم تقمص دور رجل عصابات من شرق لندن في لعبة "ذا لندن هايست" أو "سرقة لندن".

كما يمكنهم أيضاً خوض سباق شوارع غير قانوني في الشوارع الرئيسية بين السيارات الأخرى في لعبة "في آر ليجيند"، وسيجد اللاعبون أنفسهم يسبحون في المحيط بجوار إحدى أسماك القرش، وذلك في لعبة "أوشين ديسنت".


لعبة مافيا 3






في الإصدار الثالث من لعبة مافيا، ينتظر اللاعبون أن يتحكموا في لينكولن كلاي، أحد المحاربين القدامى الذين خاضوا حرب فيتنام، والذي يسعى للانتقام من العصابة التي قتلت أصدقاءه.

تدور أحداث اللعبة في عام 1968، بمدينة متخيلة تسمى "نيو بوردو" على نمط مدينة "نيو أورلينز" الأميركية، التي ستشهد مواجهات لبطل اللعبة مصممة بأسلوب جيد لتشبه المواجهات العنيفة للعصابات.


جيرز أوف وور 4






في خضم تلك الإصدارات، لم يُنسَ هواة إكس بوكس.

فقد صدرت لعبة "جيرز أوف وور"، التي تدور أحداثها حول جيمس دومينيك فينيكس- وهو ابن ماركوس، الشخصية الأصلية في السلسلة- في محاولة للتخلص من تهديد جديد يواجه البشرية، مع زميليه ديل وكيت.

كانت النسخة القديمة من اللعبة رائعة في هذا النمط من الألعاب، وسيجد اللاعبون في النسخة الجديدة نفس الراحة المعتادة خلال أدائهم للعبة، بل وستحتوي اللعبة على ملامح إضافية.

هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأسترالية من هافينغتون بوست؛ للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

يبدو أن عام 2016، الذي يوصف بأنه عام الواقع الافتراضي VR، لم يكتفِ بما قُدم فيه في هذا المجال؛ إذ تشهد نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول إصداراً جديداً من عدة ألعاب الواقع الافتراضي لسلسلة بلاي ستيشن التي طال انتظارها.