افتتاح أول معبد هندوسي في أبوظبي نهاية 2017.. بني على أرض تبرعت بها الحكومة الإماراتية

تم النشر: تم التحديث:
INDIA AND ABU DHABI
In this photo made available by the Crown Prince Court, Abu Dhabi, Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan, Crown Prince of Abu Dhabi and Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces, right, receives Narendra Modi, Prime Minister of India, left, at the presidential lounge of the Abu Dhabi airport, United Arab Emirates, Sunday, Aug. 16, 2015. (Ryan Carter/Crown Prince Court, Abu Dhabi, via AP) | ASSOCIATED PRESS

قال رجل أعمال يشرف على مشروع لبناء أول معبد هندوسي في أبوظبي، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016، إن المعبد سيكون جاهزاً لاستقبال المصلين بحلول نهاية 2017.

ويقام المعبد على أرض تبرعت بها حكومة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية.

وفي الوقت الراهن يسافر الهندوس المقيمون في أبوظبي إلى دبي، التي تبعد أكثر من مئة كيلومتر لأداء الصلاة.

وأعلنت الحكومة تخصيص الأرض لبناء المعبد أثناء زيارة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. ويقيم مئات الألوف من الهنود الذين يدينون بالهندوسية في أبوظبي.

وقال الملياردير الهندي ورجل الأعمال بي.آر. شيتي، الذي يرأس لجنة تنسيق المعبد "الإمارات مثال رائع للتسامح الديني، حيث يعيش أناس من جنسيات مختلفة في تناغم هنا".

وأضاف أن مشروع المعبد يحصل على تمويل خاص. وخصصت الحكومة 20 ألف متر مربع من الأرض في الوثبة قرب مدينة أبوظبي.

وتفيد بيانات من السفارة الهندية في أبوظبي، بأن الهنود يمثلون أكبر جالية أجنبية في البلاد، ويبلغ عددهم 2.6 مليون نسمة أو حوالي 30 بالمئة من سكان الإمارات.

وفي دبي معهد للسيخ وتوجد كنائس مسيحية في كل من دبي وأبوظبي.