شائعات عن صدور iPhone 8 العام القادم.. 6 مميزات ستجعل طراز 2017 يتغلب على الجميع

تم النشر: تم التحديث:
1
1

يصادف العام القادم الذكرى السنوية العاشرة للآيفون، وتشير جميع الشائعات إلى تصميم مختلف كلياً.

سمعنا هذا الشهر مجدداً، شائعات إصدار نموذج ثالث لآيفون بشاشة أكبر، وربما إطار مصنوع من الصلب.

فيما يلي نتفقد أحدث الشائعات المحيطة بهاتف آبل القادم، بحسب تقرير نشر على موقع Business Insider.


هذا لن يكون نموذج "S" من آيفون 7


نشرت MacRumors تقريراً لمحلل في باركليز، يدعي أن آبل سوف تتخطى نموذج "S" هذا العام، والذي كان عادة ما يتبع إصدار كل هاتف جديد من آيفون، وستقفز مباشرةً من آيفون 7 إلى آيفون 8، أو ربما "10" في عام 2017.

بما أن عام 2017 سيصادف الذكرى السنوية العاشرة لإصدار آيفون، فلن يكون من المستغرب إذا قامت آبل بفعل شيء مُميز لإحياء الذكرى السنوية لأهم منتجاتها.


سيكون السطح الأمامي خالياً من الحدود والحواف




1

الشائعات القائلة بأن شاشة آيفون 10 ستكون بمساحة السطح الأمامي بأكمله ظهرت لأول مرة عن طريق جون غروبر، المدون المتخصص في شؤون آبل على مدونة Daring Fireball.

يدعي غروبر أنه سمع شائعات داخلية تُفيد بأن آيفون 10 لن يكون له أي حواف أو حدود، وأن الشاشة ستملأ السطح الأمامي كله.


على الأغلب سيُصنع من الزجاج مع هيكل من الألومنيوم


يقول تقرير صادر عن المحلل المتخصص في منتجات آبل مينغ تشي كو، الذي غالباً ما يتنبأ بدقة بالمنتجات والخصائص الجديدة لآبل، أن جسم هاتف آيفون 10 سيكون مصنوعاً من الزجاج. إذا كان الأمر كذلك حقاً، فمن الممكن أن يكون لديه نفس التصميم الفني لآيفون 4 و4 "S"، وكلاهما كان ظهره من الزجاج.

سيكون هناك نموذج ثالث "عالي الجودة" ذو شاشة أكبر مع إطار من الصلب المقاوم للصدأ stainless steel.

يتوقع تقرير كو أن آبل ستُطلق نموذجاً ثالثاً "عالي الجودة" بشاشة أكبر تصل إلى 5.8 بوصة مقارنة مع شاشة نموذج + البالغة 5.5 بوصة.

يدعي كو أيضاً أنه سيكون لديه إطار من الصلب المقاوم للصدأ بدلاً من الألومنيوم، والذي غالباً ما يُستخدم في الهواتف الذكية أكثر من الصلب.


زر الصفحة الرئيسية سيكون مخفياً




3

يدعي غروبر أن زر الصفحة الرئيسية "Home"، والذي يضم أيضاً جهاز استشعار بصمات الأصابع، سيكون مدمجاً في لوحة الزجاج الأمامية، مما سيجعلها غير مرئية.

أتت تنبؤات غروبر مشابهة للشائعات المُثارة بواسطة موقع التكنولوجيا "i4u" بأن أجهزة آيفون في المستقبل سيكون لديها زر صفحة رئيسية مدمج في الشاشة.

أصدر عملاق التكنولوجيا الصيني Xiaomi مؤخراً هواتف جديدة لها نفس التكنولوجيا الموصوفة في براءة الاختراع المملوكة لـ آبل عن أزرار الصفحة الرئيسية البديلة، والتي يمكن أن تعطينا فكرة عن كيف يمكن لزر الصفحة الرئيسية في هواتف آيفون أن يعمل في المستقبل.


سيكون ذا شاشة رائعة


وتشير الشائعات من موقع أنباء كوريا هيرالد إلى أن هاتف آيفون في عام 2017 سيحظى بشاشة ألمود AMOLED، والتي من شأنها أن تبدو أفضل أفضل من شاشة LCD الموجودة حالياً في هاتف آيفون.


سيكون الشحن لاسلكياً




2

زعم تقرير المحلل في باركليز المُلخص على موقع MacRumors أن آيفون 10 سيُشحن لاسلكياً.

قدمت شركة آبل مؤخراً براءة اختراع يوم 9 سبتمبر/أيلول، تُظهر أن شركة آبل لا تزال تسعى لتحسين حلول الشحن اللاسلكية.


لن يكون هناك سلك لسماعة الأذن


بما أن آيفون 7 ليس به سلك يصل سماعة الأذن، فيمكننا أن نتوقع أن أي آيفون في المستقبل لن يكون لديه سلك يصل لسماعة الأذن أيضاً.

لن يحظى النموذج المُصغر بكاميرا ذات عدسة مزدوجة مثل آيفون 7.

يعتقد مينغ تشي كو أن الكاميرا مزدوجة العدسة ستظل ميزة حصرية لنماذج آيفون الكبيرة من 2017 فصاعداً.

قد يكون هناك بصيص من الأمل في أن تجد الكاميرا مزدوجة العدسة طريقها للوصول إلى النماذج الأصغر من آيفون، مثل خاصية تثبيت الصورة البصرية
(OIS) التي كانت حكراً على آيفون "6 (S) +" ثم وجدت طريقها نزولاً إلى نموذج آيفون 7 ذو الحجم المعتاد. ولكن إذا كانت تنبؤات كو صحيحة، فلن يكون الأمر كذلك.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة business Insider الأميركية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.