بأقل من 1500 دولار أميركي.. رحلة سياحية في ماليزيا .. إليك تفاصيل النفقات في أسبوع

تم النشر: تم التحديث:
MALACCA
Pacific Press via Getty Images

هل سبق وأن رأيت أمواج المحيط الزرقاء الصافية وهي تتلاطم على شاطيء رملي أبيض غاية في النعومة، وتجلس أنت تحت أشجار النخيل التي تظلل الشمس من عليك حتى تظن أنك في إحدى الغابات؟

هل تدفع عمرك ثمنًا لهذه اللحظة الرائعة التي تتخيل أنك لن تراها إلا في الأفلام؟ ما رأيك إن أخبرناك أن بإمكانك فعل ذلك وبأسعار زهيدة للغاية؟

لذلك نحن ندعوك خلال الأسطر القليلة القادمة لمشاهدة هذا المنظر المبهج في جولة سريعة لشاطيء ومدينة Malacca ملاكا بماليزيا، حيث قمنا بإعداد رحلة لك إلى تلك المدينة الخلابة بتكلفة قدرها 1000 دولار فقط.

Close
رحلة لأسبوع في ماليزيا بأقل من 1500 دولار
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

كيف تسافر..؟


بداية عليك أن تعلم أن معظم الدول العربية لا تتطلب تأشيرة مسبقة للدخول إلى ماليزيا، ويتم الاكتفاء بالتأشيرة التي حصل عليها فور الوصول في مطار كوالالمبور، لذلك من السهل جدا زيارتها في أي وقت من السنة.

لذلك يُمكنك حجز تذكرة السفر مباشرة، ويُمكنك ذلك من المنزل بزيارة موقع ، أو momondo SKYSCANNER لإيجاد أرخص وقت لشراء تذكرة سفر إلى ماليزيا والتي تبلغ قيمتها في معظم الوجهات بالدول العربية 300 دولار للفرد.

بعد شرائك للتذكرة يمكنك حجز في مدينة ملاكا عن طريق موقع BOOKING، ويُمكنك اختيار الميزات التي ترغب بها، مثل تخصيص سيارة لاستقبالك في المطار وإيصالك إلى مكان الفندق، أو حجز سيارة لتنقلاتك داخل ماليزيا.

إذ يتوسط سعر الغرفة للفرد الواحد في فنادق ولاية ملاكا لليلة واحدة 110 دولار، وننصحك بأن تحجز 4 أيام على الأقل في ملاكا لتستطيع التمتع بمعالم المدينة، أي ما إجماليه 440 دولار.


شاطىء خلاب


بعد وصولك إلى الفندق وترك أمتعتك، يمكنك الاستمتاع بالألعاب المائية المتواجدة في أغلب فنادق المدينة، وأيضًا يُمكنك تناول بعض الوجبات الماليزية المحلية التي تقدم في الفندق، وإن كنت تخشى التجربة فلا تقلق فهناك أطعمة أخرى معروفة تقدمها مطاعم الفنادق بالمدينة الماليزية.

بعد ذلك يمكنك التوجه إلى شاطيء كليبانج ملاكا والذي وصفناه مسبقا وسط طبيعة جبلية رائعة برماله الناعمة ومياهه الصافية.


المدينة التاريخية


كما يُمكنك بدء جولة في المدينة التاريخية، حيث يوجد العديد من المزارات الإسلامية والحربية والمتاحف الأثرية.

ويمكنك التنقل في المدينة التاريخية عبر دراجة يقودها أحد الهنود البشوشين، حيث سينقلك بين أبرز المزارات وينتظرك لحين التقاط الصور ويعيدك إلى النقطة التي أقلك منها، كل ذلك ب 20 رينجت فقط(العملة المحلية) أي ما يعادل 4 دولار.


منتجع مائي ضخم




malaysia

في اليوم التالي يمكنك التوجه إلى منتجع "أفاموسى"، حيث يعتبر من أشهر المنتجعات في ماليزيا، وينقسم إلى عدة مناطق، منها منطقة الألعاب المائية الجميلة وتقع على مساحة 20 فدان وبها بركة السباحة مع الأمواج ونفق الانزلاق في المياه، وكثير من الألعاب المائية.


غابة طبيعية




malaysia

كما يوجد منطقة مخصصة لغابة طبيعية، حيث تتنقل فيها داخل عربة محكمة الغلق بالأسلاك على مساحة 150 فدان، بينما تتجول الأسود والنمور والحيوانات المختلفة حولك، إذ يبلغ عدد أنواع الحيوانات في الحديقة أكثر من 100 نوع. كما يمكنك التمتع بركوب الفيلة والجمال والمهور.


عروض الخيول والأفيال




malaysia

كذلك هناك منطقة الكاوبوي، حيث يقوم بدور البطولة رعاة البقر والهنود الحمر على ظهور الخيل مثل أفلام الويسترن، لكنها هنا في إطار كوميدي مبهج للمشاهدين، مع حيل رائعة مثل الوقوف على الخيول الراكضة والبراعة في التصويب.

أيضًا يوجد كرنفالات وعروض للطيور، وعروض الأفيال حيث تتفاعل الأفيال مع الجمهور وتمد زلومتها لالتقاط الطعام منهم والسلام عليهم والاستلقاء في الأرض لتحيتهم، كما ستشاهد استعراضاتها المميزة برش المياه عبر زلومتها.



malaysia


ملاعب الجولف والطائرات الشراعية


ويمكنك ممارسة رياضة الجولف في منطقة ملاعب الغولف الخضراء الشاسعة، وزيارة جزيرة القردة، واللعب بألعاب الدراجات البخارية بأنواعها، ونادي للطائرات الشراعية الخفيفة، ونادي للفروسية وركوب الخيل، وركوب الدراجات، بالإضافة إلى ألعاب الصيد ورحلات الأدغال.

فضلاً عن ذلك، يُمكن زيارة المناطق السكنية هناك والتعرف أكثر على الثقافة الماليزية، كما يُمكنك الاستمتاع بالأكل الشعبي في المطاعم المنتشرة هناك على صوت موسيقى الكاريوكي التي تعزفها الفرق أمامك مباشرةً.

كل هذا بأقل من 40 دولار، إذ تبلغ أقصى تذكرة لعروض "أفاموسى" 150 رينجت أي ما يعادل 36 دولار تقريبا، فيما تبلغ متوسط أسعار الطعام ما بين 5 -30 رينجت (1- 7 دولار).


عودة إلى كوالالمبور


طالما أنك زرت ماليزيا، فلا بد عليك زيارة العاصمة كوالالمبور، لذا بعد قضائك وقتاً ممتعاً في "ملاكا" وعودتك إلى "كوالا" التي تبعد ساعتين فقط من الأولى، وهناك يُمكن حجز فندق يترواح سعره بين 50 إلى 150 دولاراً لليلة الواحدة.

وفي كوالالمبور، يمكنك أخذ جولة في مراكز التسوق بالمدينة، حيث تشتهر بأنها من أكبر مراكز التسوق عالمياً وتتميز بالعروض الخاصة والخصومات في أغلب أيام العام.

ومن أبرز مراكز التسوق في كوالا: "تايمز سكوير الذي يتكون من 10 طوابق، ويعتبر خامس أكبر مبنى في العالم من حيث اتساع قاعدته السفلى -وكذلك مركز تسوق ستار هيل المتكون من 7 طوابق مع العلامات التجارية الفاخرة جداً- وصنواي بيراميد بتصميمه الفرعوني المميز- وأيضاً وأن "أوتاما" الذي يعد من أغلى وأفخم المراكز- و"صانغي وانغ" الشهير برخص أسعاره بين السكان المحليين- و"بلازا لويات" متخصص في الإلكترونيات".

خلال تجولك في تلك المراكز وغيرها ننصحك بشراء الملابس كهدايا تذكارية حيث أن ثاني أرخص منتج في ماليزيا بعد الطعام هو الملابس، الميزة الأخرى في الملابس بماليزيا تنوعها الثقافي، حيث توجد الأزياء الماليزية والصينية والهندية والعربية فضلاً عن الأزياء الشبابية المعتادة.

كما أن هناك معالم سياحية كثيرة في "كوالا" أو Klcc (كما يطلق عليها السكان المحليون) منها بُرجا "بتروناس" التوأم، جامع "بتراجايا"، والجامعة الإسلامية، ومسجد "جاميك"، مسجد "نغارا"، ومسجد الإقليم الفدرالي.

وأيضًا ساحة "مرديكا"، ومجلس البرلمان الماليزي، والمسرح القومي "إستانا بودايا"، والقصر الملكي "إستانا نيجارا"، والمتحف الوطني في ماليزيا، والسوق المركزي، ومعظم تلك الأماكن التراثية يُمكنك دخولها مجاناً.


1500$ في رحلة لأسبوع


بهذا تكون إجمال الحسبة كالتالي: 300 دولار تذكرة سفر، و440 دولاراً حجز الفندق بملاكا، و80 دولاراً لمنتجع "أفاموسى" لأنك بالتأكيد لن تتمكن من إنهائه في يوم واحد، و100 دولار تقريبًا مصروفات الأكل، على اعتبار أنك ستنفق 15 دولاراً يومياً في تناول الطعام بالمطاعم، و250 دولاراً للفندق بماليزيا.

وهو ما إجماليه 1170 دولاراً، وبالإضافة إلى المصاريف النثرية ومصاريف المواصلات والهدايا والتذكارات يُمكن أن يصل الإجمالي إلى 1500 دولار على الأكثر، ما رأيك بهذا العرض المغري؟ ألا تود التجربة؟