سوريُّون يتَّهمون ترامب بالكذب.. هكذا ردَّ ناشطون معارضون على تصريحاتٍ للملياردير حول بلدهم

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP
DOMINICK REUTER via Getty Images

أصدر ناشطون من مجموعة "الرقة تذبح بصمت" مجموعة من التغريدات ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وذلك رداً على تصريحاته التي أبدى فيها عدم رغبته باستخدام القوات الأميركية لضرب المواقع والأهداف العسكرية السورية.

تصريح ترامب وضع الملياردير في موقف النقيض من المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس مايك بينس، الذي كان قد قال الأسبوع الماضي إن على الولايات المتحدة أن تتأهب لقصف أهداف عسكرية سورية بغية حماية المدنيين في مدينة حلب المحاصرة، وفق تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ترامب لدى سؤاله عن موقف بينس خلال المناظرة الرئاسية الثانية قال "لم نتحدث أنا وإياه، ولا أؤيده. أعتقد أن علينا النيل من تنظيم داعش، علينا الاهتمام بمسألة داعش قبل الانغماس والخوض أكثر في سوريا".

وتابع المرشح الجمهوري ترامب قائلاً "لا أحب الأسد بتاتاً، لكن الأسد يقاتل داعش، وروسيا تقاتل داعش، كما إيران أيضاً تقاتل داعش".

وفصلت مجموعة "الرقة تذبح بصمت" على حسابها الرسمي تصريحات ترامب، وردَّت عليه بالشكل التالي:

ترجمة التغريدة: ترامب يقول "الأسد يقتل داعش" وهو كاذب لأن أكثر من 90 % من مناطق داعش حررها الجيش الحر".

ترجمة التغريدة: هو كاذب أيضاً لأن أكثر من 87% من معارك داعش هي ضدَّ قوات المعارضة.

ترجمة التغريدة: هو كاذب لأن غالبية القصف الجوي الروسي والأسدي والبراميل تكون ضدَّ المدنيين لا داعش.

ترجمة التغريدة: هو كاذب لأن داعش قتل قواتٍ من المعارضة أكثر مما قتلته من الحكومة، كما أن الأسد قتل من المعارضة أكثر مما قتله من داعش.

ترجمة التغريدة: هو كاذب لأن العديد من قادة داعش كانوا في سجون الأسد ثم أطلق سراحهم ما إن نزل الشعب السوري إلى الشوارع مطالباً بحريته. دققنا الحقائق! حامد إمام.

ولدى سؤال ترامب عن رأيه فيما سيحصل لحلب إن سقطت، قال إن المدينة المحاصرة "قد سقطت فعلاً."