تناول إفطارك بصحبة الرؤساء.. رحلة جبل راشمور وجهة مميزة لإجازة الخريف

تم النشر: تم التحديث:
1
1

يعتبر الخريف هو أجمل وقت في العام لإلقاء نظرة أقرب على جبل ولاية ساوث داكوتا بالولايات المتحدة. ففي هذه البقعة الأيقونية نقشت وجوه شهيرة في الحجارة، بالإضافة إلى وجود أماكن ذات مناظر خلابة وغابات.

وعام 2016 هو الذكرى المئوية لهيئة خدمات الحدائق القومية بالولايات المتحدة، كما أنه الذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء النصب التذكاري لجبل راشمور في الواحد والثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول، وبعد ذلك بأسبوع سوف تجرب الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقالت جان باتريك، مؤلفة كتاب "أطفال ساوث داكوتا" و"من نقش الجبل؟ قصة جبل راشمور"،"شخصياً، أحب الطريق الرئاسي. بينما تتسكع على سفح جبل راشمور، فإن بإمكانك أن تلقي نظرة أقرب للوجوه وتقرأ عن الرؤساء عبر تنويعة من المعروضات المعلّمة جيداً. في مثل هذا الإطار فإن من الطبيعي أن نناقش التحديات التي يواجهها الرؤساء والصفات المطلوبة للقائد الناجح".

أين: يقع جبل راشمور في التلال السوداء "بلاك هيلز" الواقعة بجنوب غرب ساوث داكوتا، حوالي خمسة وعشرين ميلا (40 كيلو متراً) غرب "رابد سيتي" وطريق "آي توينتي". ويوفر مطار "رابدسيتي" رحلات دون توقف إلى مطار دنفر الدولي، أقرب المطارات الكبيرة له.


كيف: القيادة أفضل خيار. من المطار أو رابد سيتي ثم اتبع الطريق السريع رقم 16 جنوب غرب كيستون، ثم طريق ستيت السريع رقم 244 إلى جبل راشمور

الإقامة: سمي فندق أليكس جونسون، ذو الـ143 غرفة، في رابيد سيتي على اسم بانيه، أليكس كارلتون جونسون، نائب رئيس السكك الحديدية بشيكاغو والشمال الغربي. بدأ جونسون العمل في هذا الفندق في الثالث من أكتوبر 1927، قبل يوم واحد من بدء أعمال البناء في جبل راشمور. وهذا الفندق التاريخي الذي افتتح عام 1928، مسجل ضمن قائمة السجل الوطني للأماكن التاريخية. وتشمل قائمة الضيوف السابقين للفندق ما لا يقل عن ستة رؤساء: كالفين كوليدج، ودوايت أيزنهاور، وفرانكلين روزفلت، وجيرالد فورد، وريتشارد نيكسون ورونالد ريغان. ويُزعم أن قائمة النزلاء الدائمين في الفندق تشمل بعض الأشباح.



rushmore

الطعام: تناول فطورك مع الرؤساء بمقهى كارفر، وهو صالة الطعام بجبل راشمور. ويبدأ مقهى "مونيمنتال ديل" (بيض، بطاطس مقلية، لحم مقدد أو السجق وبسكويت ومرق. كل ذلك بسعر 6.50 دولارات فقط) من الساعة الثامنة إلى العاشرة والنصف صباحاً يومياً ويطل على الوجوه الشهيرة. عد إلى المقهى لاحقا أثناء اليوم من أجل الحصول على آيس كريم فانيلا تي جي من محطة (ميموريال تيم آيس كريم). هذا الآيس كريم مجهز من الوصفة الأصلية للرئيس توماس جيفرسون لعام 1780 (يقدم خارج المقهى) والمحطة مسماة على اسم فريق هواة البيسبول لعام 1930 الذي تكون من نحاتي جبل راشمور.

لا يفوتك: قد سيارتك خلال غابة بلاك هيل ذات المناظر الخلابة على الطريق السريع رقم 385، والمعروفة أيضاً بـ (بلاك هيل باركواي). يمر ذلك الطريق خلال هيل سيتي، وجاستر وبلدات صغيرة تاريخية أخرى.

نصيحة: بالقرب من حديقة ولاية جاستر، زر ستيت جيم لودج حيث عاش الرئيس كالفين كوليدج وزوجته جريس في صيف عام 1927. توجه إلى قلب بلدة رابيد سيتي لتر تماثيل برونزية بالحجم الطبيعي لآخر 42 رئيساً.

حقائق طريفة: إن وجوه أبطال الغرب الجامح من غير الرؤساء، هي ما أراد "أبو جبل راشمور" دواين روبينسون في الأصل أن يراه محفوراً على التلال السوداء (بلاك هيلز). عندما عرض روبنسون فكرته، وكان حينها مؤرخاً لولاية ساوث داكوتا، على النحات جوتزون بورجلم عام 1924، قبل الفنان التحدي لكنه لم يقبل الفكرة. فكان بورجلم هو من قرر أن يجعل من جبل راشمور "ضريحاً للديمقراطية" وهو من اختار الرؤساء الأربعة.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن National Geographic. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.