شاهد القبض على متهمين بتنفيذ هجوم إسطنبول الأخير.. إلى أي تنظيم ينتمون؟

تم النشر: تم التحديث:
TRKYA
SM

ألقت السلطات التركية القبض على مجموعة من المتهمين بتدبير تفجير مركز للشرطة التركية أمس الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، بمدينة إسطنبول.

واعتقلت الشرطة شخصين ينتميان لحزب العمال الكردستاني المحظور في الأراضي التركية المعروف بـ"بي كا كا"، بينما كانا يحاولان الهرب إلى مخيمات الحزب في العراق وسوريا، مشيرة إلى أنهما استخدما بطاقات شخصية مزورة وفقاً للتحقيقات التي أجرتها مديرية الأمن في إسطنبول.

وأشارت صحيفة يني شفق التركية التي نقلت الخبر إلى أن السلطات تمكنت في وقت سابق من إلقاء القبض على 3 أشخاص آخرين في إسطنبول، على خلفية الهجوم ذاته بعد أن تمكنت من الوصول لصاحب الدراجة النارية التي استخدمت في الحادثة من خلال كاميرات المراقبة الموجودة في المكان، حسبما أفادت صحيفة حرييت التركية.

وأسفر هجوم أمس عن إصابة 10 أشخاص بجروح متفاوتة بعد أن استهدفت دراجة نارية ملغومة أحد مراكز الشرطة في حي يني بوسنا القريب من مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول.

وأظهرت لقطات نشرتها وسائل الإعلام التركية عدداً من المتورطين فور إلقاء القبض عليهم ووصولهم لمديرية الأمن قبل استجوابهم، فيما حاول بعض الأتراك الذين تواجدوا في المكان الاعتداء على المتهمين قبل أن تتدخل عناصر الشرطة وتبعدهم عن المتهمين.

وشهدت بعض المدن التركية العديد من الهجمات الإرهابية خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تناوب تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني على تبنيها.