أوباما يسخر من دي كابريو بسبب المريخ.. اقرأ القصة كاملةً

تم النشر: تم التحديث:
LEONARDO DI CAPRIO
WASHINGTON, DC - OCTOBER 03: (L-R) U.S. President Barack Obama, atmospheric scientist Katharine Hayhoe, and actor Leonardo DiCaprio participate in a conversation during the South by South Lawn, a White House festival of ideas, art, and action, October 3, 2016 at the South Lawn of the White House in Washington, DC. The White House hosts the event to call on Americans 'to discover their own way to make a positive difference in our country.' (Photo by Alex Wong/Getty Images) | Alex Wong via Getty Images

قام الممثل الأميركي صاحب جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو بعدة مغامرات في أفلامه، لكن هل وصل به الأمر على أرض الواقع إلى غزو الفضاء والسفر في رحلة إلى المريخ؟!

الإجابة عن السؤال كانت: نعم! قالها الممثل الأربعيني بحضور الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض الإثنين الثالث من أكتوبر/تشرين الثاني، حيث دُعي الفنان والناشط البيئي لحضور فعاليات South by South Lawn (SXSL)، وهو حدث علمي لتبادل الأفكار بين عدد من العلماء البارزين حول قضايا بيئية.

أما الحديث عن رحلة إلى المريخ فجاء من ليوناردو تعقيباً على نقاش علمي بين الرئيس أوباما والفنّان والعالمة المتخصصة في البيئة د. كاثرين هيهو، التي قالت في مداخلة جمعتها بالاثنين إن المحافظة على كوكب الأرض يجب أن تكون من الأولويات، بدلاً من النزوح إلى المريخ، في إشارة منها إلى عالم فضاء أميركي يدعى إلون ماسك.

وماسك هو عالم فضاء أميركي طموح، سأم من وعود وكالة الفضاء الأميركية ناسا بإرسال رحلات إلى المريخ دون تنفيذ، فأسس مركزاً علمياً SpaceX فضائياً ينوي من خلاله القيام برحلة إلى المريخ في مركبة فضائية دون طاقم بشري، خلال سنتين، تمهيداً للقيام برحلة تحمل بشراً إلى المريخ عام 2030، منوهاً في ذات الوقت بأن من يسجل للذهاب للرحلة عليه أن يفهم أنه من الممكن ألا يعود منها!



وقالت د. هيهو مازحة: "إذا كنت إنساناً يعيش على كوكب الأرض، كما هو حال معظمنا، فعليك أن تهتم بالكوكب إلا إذا كنت قد سجلت للذهاب في رحلة إلى المريخ.. ولا أريد أن أعرف أن أحداً قام بذلك لأنني سأقول له أنت مجنون".





ليقول ليوناردو على الفور: "أنا فعلت هذا"، ليرد عليه أوباما ضاحكاً: "أعتقد أنه سيعلم أنه مجنون".

صحيفة Time التي نقلت الخبر ختمته معلقة، إن حياة دي كابريو على الأرض جيدة جداً على ما يبدو، مقترحة عليه أن يعدل عن ذلك لقيام زميله الممثل مات ديمون بالمهمة من قبل في The Martian.