جيمس بوند شخصية حقيقية.. 54 عاماً على عرض أطول سلسلة أفلام في التاريخ

تم النشر: تم التحديث:
JAMES
social media

يصادف اليوم الأربعاء الخامس من أكتوبر/تشرين الأول 2016 اليوم الرسمي للاحتفال بانطلاقة سلسلة أفلام العميل 007 جيمس بوند، ومرور 54 عاماً على عرض أول أجزائه الذي حمل اسم Dr.No عام 1962.

وبدأ الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة عام 2012 عندما قرر القائمون على إنتاج الفيلم، الذي أطلق في ذلك العام SkyFall ، الاحتفال باليوبيل الذهبي للسلسلة وإطلاق أغنية الفيلم بصوت المغنية البريطانية أديل.



الممثل البريطاني دانيال كريغ هو بطل الأربعة أجزاء الأخيرة، وقدّم آخر فيلم تحت عنوان Spectre عام 2015، وهو الجزء الرابع والعشرين.

وتدور أحداث الفيلم حول تلقي العميل 007 رسالةً من مجهول حول واقعة في الماضي، فتقوده للسفر إلى المكسيك ثم العاصمة الإيطالية روما، ليقابل لوسيا سييرا (مونيكا بيلوتشي)، وهي أرملة مجرم تسعى للانتقام من بوند لضلوعه في قتل زوجها.

ينجح جيمس بوند في لقائها سراً، لتقوده إلى منظمة Spectre ذات النشاطات الإرهابية.

في ذات الوقت ولكن في العاصمة البريطانية لندن، تراود الرئيس الجديد للمركز الوطني للأمن شكوك حول تصرفات بوند، فيقدم كل تساؤلاته أمام إدراة جهاز الـ M16، وهي الجهة السرية البريطانية المشغّلة لبوند ويتحداها في الكشف عن معلومات حول أنشطته.

7 ممثلين أدوا دور جيمس بوند، منهم بارى نيلسون، وهو ممثل أمريكى ظهر فى سلسلة أفلام بوند عام 1945، والممثل الإسكتلندى شون كونرى، الذى اشتهر بأداء الدور فى الستينيات.

شخصية العميل 007 شخصية حقيقية لرجل يدعى إيام فليمنغ، ولد عام 1908 وألتحق في الاستخبارات البريطانية منذ أن كان شاباً في الـ 23 من العمر ، وقام من خلال وظيفته بأعمال جاسوسية ومغامرات حقيقية، وعند خروجه من الاستخبارات البريطانية قرر كتابة قصص عملياته ونشرها في كتب، ولاقت هذه الكتب نجاح كبيرا لذلك قررت شركة MGM أن تتبنى روايات Ian Fleming لتحولها إلى أفلام.



pic

وتعد سلسلة جيمس بوند إحدى سلاسل الأفلام الأطول والأنجح في تاريخ السينما، حيث أصبح Spectre الجزء الـ24، منذ أن قام الممثل كونري ببطولة فيلم جيمس بوند الأول في عام 1962.

فيما يلي نبذة عن كافة الأجزاء التي سبقته والممثلين الذين قاموا بأدوار البطولة.


Close
دليلك إلى تاريخ أفلام جيمس بوند الـ 23
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية