قائمة الحضور.. المصوِّر..الفستان..6 نصائح للتخطيط لزفافك بميزانية محدودة

تم النشر: تم التحديث:
WEDDING
altrendo images via Getty Images

لا توجد ترتيبات أكثر وأهم من ترتيبات "ليلة العمر"، إذ يهتم العروسان بكل التفاصيل الكبيرة والصغيرة ليوم زفافهما، فهما يرغبان في أن يظل هذا اليوم ذكرى رائعة لباقي العمر.

لكن لكل شيء تكلفته، فإتمام يوم الزفاف بالشكل المرغوب يتطلب الكثير من المال، لذا نُقدم لك بعض الطرق التي تساعدك في توفير المال دون أن تضحي بالجودة:


1- ادفع لحفل زفافك بنفسك


أنت شخص بالغ ويجب أن تتعلم أن تقوم بعمل ميزانية وأن تصرف بشكل معقول، ولا تعتقد أن بإمكانك أن تصرف ببذخ في هذا اليوم ثم تستيقظ متزوجاً في اليوم التالي وبطريقة سحرية تصير مسؤولاً من الناحية المالية، كما أنه حينما يكون المال مالك، تصير قراراتك فجأة أكثر ذكاءً وحكمة.


2- اختصر من قائمة الضيوف




wedding

بالطبع أنت لا تريد أن تدفع أموالاً إضافية لرغبتك في دعوة صديق ابنة عمك مثلاً، لذا من الأفضل ألا تدعو غرباء لحضور حفل زفافك.

فإذا شعرت بالتردّد بشأن أحد الضيوف؟ اسأل نفسك "هل ذهبت إلى منزله؟ هل أعرف رقم هاتفه؟ هل أعرف اسم أخيه؟"، إذا كنت لا تعرفهم بشكل جيد، فليس من الضروري أن يكونوا موجودين في زفافك.


3- أبقِ الأمور بسيطة


إذا اشتريت مصابيح الزينة مثلًا فإنك ستصبح متورطاً فيها بعد ذلك، فهل رأيت قبل ذلك إعلاناً لبيع مصابيح زينة استخدمت مرة واحدة فقط في حفل زفاف!

لذا عليك أن تدرك أن كل ما تشتريه لهذا اليوم سيكون مصيره مكب النفايات في النهاية، لذلك عليك ألا تكون مبزراً في الإنفاق، وأن تكون أكثر عملية بشراء أشياء متعددة الاستخدام.

كما أنه ليس عليك أن تقوم بتحضير قائمة للطعام الذي ستقدمه في الحفل، أو أن تقوم بعمل صالة مخصصة ليختار كل ضيف طعامه المفضل، واكتفِ بتقديم طعامٍ موحد، ولا تنفق الكثير عليه أيضاً، ففي النهاية يتركه الجميع على الطاولات.


4- لا تحتاج إلى مصوّر فيديو


لن تشاهد أبداً الفيديو المُصور لهذا اليوم، كما أن مصوري الفيديو مكلفون للغاية، وتوجد أشياء أكثر أهمية لإنفاق هذا المال عليها، ويمكنك الاستعانة بأحد الأصدقاء ليقوم بتلك المهمة.


5- لا تنفقي الآلاف على فستان الزفاف




wedding

سترتدينه مرة واحدة فقط، فلا تنفقي عليه كماً هائلاً من المال، فيوجد الكثير من الفساتين الجميلة معقولة التكلفة، انفقي ببذخ على أشياء أخرى أكثر عملية مثل المصور الفوتوغرافي مثلاً.


6- لا ترهق نفسك بالأشياء الصغيرة


سيكون هذا اليوم متعلقاً بالحب والتواصل مع الآخرين، ورسم ذكرى طيبة تتذكرها باقي عمرك، وليس بتصميم كيك حفل الزفاف!

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة الأميركية لـ Huffingtonpost. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.