مذيع العربية بتال القوس رئيساً لتحرير صحيفة "الرياضية" السعودية

تم النشر: تم التحديث:
S
s

عُيّن مُذيع قناة العربية بتال القوس الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول 2016، رئيساً لتحرير صحيفة "الرياضية" السعودية. وسيحتفظ بعمله في القناة.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، الأمير بدر آل سعود إن تعيين القوس ينسجم مع الرؤية المستقبلية للمجموعة السعودية الساعية لتمكين أفضل القيادات الصحافية السعودية الشابة للارتقاء" بكافة مطبوعاتنا والاستمرار بريادتها بما يتناسب مع متطلبات وتطلعات الجيل الجديد الذين يشكلون الشريحة الأعظم من مستهلكي الإعلام"، وفق ما ذكرته صحيفة الرياضية.

وأضاف الأمير بدر آل سعود أن بتال القوس اسم غني عن التعريف في مجال الإعلام الرياضي وله تجربة مميزة في المزج بين المرئي والمسموع والمكتوب، كما له تجربة إدارية مميزة".

والقوس حاصل على درجة بكالوريوس الآداب من جامعة الملك سعود، ودبلوم عالي في الإعلام من الجامعة نفسها، وتنقل في مناصب قيادية وصحافية عديدة، ونال الكثير من الجوائز والتقديرات خلال مسيرته.

عمل القوس إبان دراسته الجامعية، صحافياً في "الاقتصادية" وتدرج عبرها في مناصب تحريرية، قبل أن ينتقل لتأسيس ورئاسة صحيفة (شمس)، وعمل أيضاً مذيعاً في إذاعة الرياض، ثم انتقل إلى التلفزيون السعودي، قبل أن يظهر لاحقاً على شاشة العربية، مذيعاً ورئيساً للقسم الرياضي فيها حتى الآن، وسيتولى القوس رئاسة تحرير "الرياضية" بالإضافة إلى عمله في قناة العربية.