فيلمٌ لسكورسيزي استغرق إنتاجه عقدين من الزمن.. قريباً في السينمات!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

أعلنت شركة Paramount الأميركية للإنتاج السينمائي أنها بصدد عرض آخر أعمال المخرج الأميركي الفذ مارتن سكورسيزي Silence في الـ23 من ديسمبر/كانون الثاني.



قرار عرض الفيلم مع اقتراب موعد الأوسكار أواخر شهر فبراير/شباط من عام 2017، يعني في عرف صناعة الفن السابع في هوليوود أنه سيدخل المنافسة بقوة على الجائزة المنشودة والتي ترشح لها سكورسيزي عدة مرات وفاز عنها مرة واحدة عن فيلم The Departed عام 2007

ومن المتوقع أن يكون الفيلم حدثاً فنياً بذاته، لأن المخرج السبعيني وضع فيه كل خبراته السينمائية على مدى نصف قرن، وعمل على كتابة القصة وتنقيحها وزيارة أماكن التصوير في اليابان لأكثر من 20 سنة!.



كما أن مدة عرضه حسبما نقل موقع Slash Film ستكون 3 ساعات وربعاً، وهو أطول أفلام سكورسيزي على الإطلاق.

وتدور قصة الفيلم في القرن الـ17 الميلادي، حول راهبين يسوعيين -يقوم بدورهما آدم درايفر وأندرو غارفيلد- يمضيان في رحلة بحث عن معلّمهما -ليام نيسون- ومثلهما الأعلى في الحياة والذي كان يعيش في اليابان، في عصر كان يعامل فيه الأغراب وخصوصاً النصارى بالدونية وعدم الثقة.



pic

Silence مأخوذ عن رواية للكاتب الياباني شوساكا تحمل نفس الاسم، أصّر سكورسيزي على تحويلها إلى فيلم سينمائي على يد الكاتب جاي كوكس الذي كتب سيناريو فيلم Gangs of New York وأخرجه سكورسيزي.



الجدير بالذكر أن سنة 2016 تعتبر سنة مميزة لبطل فيلم Silence الشاب أندرو غارفيلد، حيث عرض له أخيراً، فيلم Hacksaw Ridge من إخراج المبدع ميل غيبسون وأثار إعجاب النقاد، خاصة بعد عرضه في مهرجان البندقية ، لتألق غارفيلد في أداء شخصية رجل خدم في الجيش الأميركي رافضاً في نفس الوقت أن يحمل السلاح.