المعارضة السورية تحصل للمرة الأولى على أعداد كبيرة من طراز جديد لصواريخ غراد

تم النشر: تم التحديث:
SYRIAN OPPOSITION FORCES
Anadolu Agency via Getty Images

قال قيادي بالمعارضة السورية الأربعاء 28 سبتمبر/ أيلول 2016 إن "دولاً أجنبية زودت مقاتلي المعارضة براجمات صواريخ غراد سطح سطح من طراز لم يحصلوا عليه من قبل، رداً على هجوم كبير تدعمه روسيا في مدينة حلب".

وقال العقيد فارس البيوش إن مقاتلي المعارضة حصلوا على "كميات ممتازة" من راجمات غراد يصل مداها إلى 22 و40 كيلومتراً وإنها سوف تستخدم في جبهات القتال بحلب وحماة والمنطقة الساحلية.

وأضاف القيادي في تصريحات لوكالة رويترز إنه "لا مؤشر حتى الآن على أن الدول الأجنبية، ستزود المعارضة بأسلحة مضادة للطائرات".

وقال مسؤولون من المعارضة السورية إن قوات النظام خاضت معارك مع مقاتلي المعارضة على عدة جبهات في هجمات برية بحلب، اليوم الأربعاء.

وذكر مسؤول كبير بالمعارضة أن القوات قوات النظام تحتشد أيضاً استعداداً فيما يبدو للمزيد من الهجمات البرية على مناطق بوسط حلب المقسمة إلى مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة وأخرى تحت سيطرة النظام.

وقال مقاتل من جماعة "الجبهة الشامية" في تسجيل صوتي أرسل إلى رويترز "بالسويقة صار له من الساعة 5 في اشتباكات والجيش متقدم شوية صغيرة والشباب هلأ يردوه بإذن الله" في إشارة إلى منطقة شهدت قتالاً أمس الثلاثاء.

وقال مسؤول آخر بالمعارضة إن قوات النظام تهاجم أيضا منطقة مخيم حندرات الواقعة على بعد كيلومترات قليلة إلى الشمال من حلب.