"القذافي دعمه".. ساركوزي تلقى من الزعيم الليبي السابق ملايين اليورو لدعم حملته الانتخابية

تم النشر: تم التحديث:
NICOLAS SARKOZY
Aurelien Meunier via Getty Images

أورد موقع "ميديا بورت" الفرنسي خبراً بخصوص وجود وثائق جديدة تثبت تورط الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بتلقي دعم مالي قدره 6 ملايين و500 ألف يورو، من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي لدعم حملته الانتخابية في 2007.

وادعى الموقع الشهير بنشر أخبار فاضحة، أن المدعي العام الفرنسي "سارغا تورنيير" الذي يجري التحقيقات بحق ساركوزي، لديه دفتر ملاحظات خاص بشكري غانم، أحد وزراء النفط في عهد القذافي، والذي وجد مقتولا ًفي العاصمة النمساوية فيينا، عام 2012، وقد كتب الوزير بخط يده على الدفتر ما يمكن أن يثبت تلقي ساركوزي مبالغ مالية من نظام العقيد الليبي الراحل.

وقال الموقع بأن الدفتر تم الحصول عليه بالصدفة خلال أعمال بحث في منزل صهر الوزير الليبي (لم يورد اسمه) بهولندا، في إطار تحقيقات فساد متورط فيها الأخير بالتعامل مع شركة نرويجية، وتم تسليم الدفتر للقضاء الفرنسي لاحقاً.

يذكر أن رئيس الوزراء الليبي الأسبق بغدادي محمودي، المسجون في تونس قال في تصريح سابق عبر محاميه، إن ساركوزي تلقى دعما من نظام القذافي لدعم حملته الانتخابية عام 2007، وعلى إثرها تم فتح تحقيق من قبل الادعاء الفرنسي للتثبت من ذلك الادعاء الذي سبق أن اتهم به ساركوزي.