بنك إماراتي يطلق خدمة الدفع الصوتي عبر Siri

تم النشر: تم التحديث:
MOBILE ARABIC BANK
Dubai, UAE | Katarina Premfors via Getty Images

أعلن بنك المشرق الإماراتي عن إطلاق خدمة الدفع الصوتي على هواتف آيفون الذكية العاملة بالنسخة الأخيرة من نظام التشغيل آي أو إس “iOS10”، وذلك من خلال المساعد الصوتي سيري، ليكون بنك المشرق الأول في الإمارات الذي يدمج سيري مع تطبيق “سناب” لتحويل المبالغ عبر الصوت.

وتتيح الخدمة الجديدة لعملاء البنك تحويل مبالغ مالية تصل إلى 500 درهم إماراتي، حيث يمكن الشروع باستخدام الميزة بالتسجيل في الخدمات المصرفية الصوتية، لتخويل العملاء للحصول على رمز تفعيل الخدمة (OTP) والتي ستسمح لهم بتأكيد التسجيل والبدء باستخدام الميزة الجديدة.

فيما يتعين على العملاء الراغبين بالدفع المصرفي الصوتي، إصدار الأوامر الصوتية لسيري لتحديد قيمة المبلغ، والمرسل إليه، وتأكيد ذلك بوضع رقم التعريف الشخصي الخاص بالهاتف الذكي PIN أو خاصية التعريف من خلال البصمة.

من جانبه، قال عارف الرملي، رئيس قسم الخدمات المصرفية الإلكترونية والابتكار في بنك المشرق: “تعزز هذه الخدمة الجديدة من توفيرنا للعملاء قدرة اتمام عمليات الدفع النقدي السريع والآمن، ونحن فخورون كوننا البنك الأول في الإمارات الذي يعلن عن توفيره هذه الخدمة لعملائه لكي يتمكنوا من دفع المستحقات المالية بأبسط طريقة ممكنة".

تجدر الإشارة إلى أن الميزة الجديدة تعمل على الهواتف المحمية بكلمة المرور، ويجب أن يتم الدفع إلى رقم موبايل مسجل ضمن قائمة أسماء الهاتف على أن تتراوح قيمة المبلغ بين 1 و500 درهم إماراتي. ويجب أن تكون عملية التحويل ضمن الإمارات حيث تصل للمستخدم رسالة نصية بالمبلغ المحوّل بعد سحب المبلغ من حساب العميل.